الخميس, 22 أغسطس 2024

الأسهم الأمريكية ترتفع في وول ستريت مع تطلعات المستثمرون إلى تعليقات رئيس الفيدرالي الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعدت الأسهم الأميركية مع بدء التداول في وول ستريت، الخميس، في وقت يتطلع المستثمرون إلى تعليقات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول المتوقعة يوم غد الجمعة في جاكسون هول في ولاية وايومينغ، بعد يوم من إشارة محضر البنك المركزي إلى احتمال خفض الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

ووفقا لـ CNBC، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.4%، مما يجعله أقل بنحو نصف نقطة مئوية عن المستوى القياسي المسجل في يوليو/ تموز. وتقدم مؤشر داو جونز الصناعي 91 نقطة أو 0.2%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4%.

ويحول المتداولون انتباههم إلى خطاب باول المتوقع في ندوة جاكسون هول الاقتصادية يوم الجمعة، على أمل الحصول على مزيد من المعلومات حول سياسة سعر الفائدة.

اقرأ المزيد

يتوقع المتداولون حالياً احتمالًا بنسبة 100% لانخفاض تكاليف الاقتراض الشهر المقبل، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، لكنهم منقسمون عندما يتعلق الأمر بمدى حجم الخفض.

في السياق، قال رئيس أبحاث الاستثمار في Nationwide، مارك هاكيت، “لقد استقرت التقلبات التي شهدتها الشهر الماضي مع تراجع المخاوف الكلية، وإعادة ضبط التوقعات، واستخدام المستثمرين الضعف كفرصة لزيادة التعرض للمخاطر”.

واعتبر أن المحفز التالي للأسواق هو بيانات الفدرالي، وهذا من المرجح أن يؤدي إلى نهج الانتظار والترقب حتى يوم الجمعة.

وجاء في محضر اجتماع الفدرالي الأميركي لشهر يوليو والذي صدر يوم الأربعاء، أن معظم المشاركين قالوا إنه سيكون من المناسب “على الأرجح” خفض سعر الفائدة الرئيسي في اجتماع سبتمبر، إذا استمرت البيانات في الظهور كما هو متوقع.

ذات صلة

المزيد