السبت, 27 يوليو 2024

مصادر “مال” سعر الاكتتاب في “اليمامة للصناعات الحديدية” 36 ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اليمامة للصناعات الحديدية

كشفت مصادر مطلعة لـ “مال” عن أن المدى السعري لاكتتاب شركة اليمامة للصناعات الحديدة يتراوح بين 26-36 وأن الترجيحات تميل الى 36 ريال نظراً لحرص الصناديق على الاكتتاب بأكبر كمية ممكنة وبالتالي لا تغامر وتكتتب بالسعر الأعلى.

وكانت هيئة السوق المالية أعلنت عن صدور قرار مجلس ادراتها المتضمن الموافقة على طرح (15,245,000) سهماً للاكتتاب العام تمثل (30%) من أسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية. وأنه سيخصص جزء منها للمستثمرين من المؤسسات.

اقرأ المزيد

وستُطرح أسهم الشركة خلال الفترة من 1437/07/20هـ الموافق 2016/04/27م إلى 1437/07/26هـ الموافق 2016/05/03م وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.

وأكدت الهيئة على أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

يشار الى أن شركة أسمنت اليمامة للصناعات الحديدية أسست كشركة مساهمة سعودية مقفلة عام 1988 م في مدينة الرياض وتتوزع وحداتها الإنتاجية في كل من جدة وينبع والدمام، حققت الشركة منذ تأسيسها نمواً مطرداً في مجال المنتجات الحديدية.

وتركز الشركة على تصنيع المنتجات المعدنية لخدمة قطاع الإنشاءات والكهرباء والاتصالات من خلال أربع وحدات أعمال لتوريد منتجات عالية الجودة وذات قيمة مضافة من الفوارغ الحديدية، وأعمدة الكهرباء، وأعمدة إنارة الشوارع والميادين، وأبراج نقل الطاقة الكهربائية والاتصالات، وأنظمة الأسقف من الهياكل الفراغية، كما أن الشركة تنتج حديد التسليح من خلال شركة  اليمامة لحديد التسليح المحدودة.

ذات صلة

المزيد