الجمعة, 23 أغسطس 2024

ورشة عمل بغرفة المدينة تستعرض فرص الاستثمار في تملَّك الأندية الرياضية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

نظمت غرفة المدينة المنورة أمس ورشة عمل بعنوان “الاستثمار والتخصيص بالأندية الرياضية السعودية”، وذلك بحضور عدد من المستثمرين والمهتمين في المجال الرياضي.
وتناولت الورشة التي قدمها المهندس سعود المقبل مدير عام الاستثمار بوزارة الرياضة، محاور : الرياضة في المملكة، وكرة القدم السعودية، كما استعرضت الورشة فرص الاستثمار في تخصيص “تملَّك الأندية الرياضية”، بالإضافة إلى خطوات التقديم للطرح.
وكانت أندية منطقة المدينة المنورة شهدت في المراحل الأولى من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية في المملكة نقل ملكية نادي العلا للهيئة الملكية لمحافظة العلا، فيما شهدت المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية الذي تم الإعلان عن البدء به في 3 يوليو 2024، طرح نادي الأنصار في المدينة المنورة للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين.
يُذكر أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، يهدف إلى توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.

ذات صلة

المزيد