الأحد, 25 أغسطس 2024

هيئة السوق المالية: استثمار أموال العميل من مؤسسات السوق المالية داخل المملكة وفي منتجات قصيرة المدة ومنخفضة المخاطر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت هيئة السوق المالية من خلال تعديل المادة 77 المتعلقة بالعوائد من لائحة مؤسسات السوق المالية، على أن يكون الاستثمار داخل المملكة وفي منتجات قصيرة المدة ومنخفضة المخاطر.

وجاء اعتماد هذه التعديلات بهدف تطوير أحكام المادة السابعة والسبعين من لائحة مؤسسات السوق المالية؛ وذلك بحذف الفقرة (أ) منها، وإضافة فقرة جديدة، تتيح لمؤسسة السوق المالية تقديم خدمة لعملائها يتم من خلالها تمكين عميل مؤسسة السوق المالية من الاستفادة من أمواله المودعة في حساب عميل عن طريق استثمارها في منتجات استثمارية وتلقي عوائد عليها.

كما جاء في المادة 77 المعلقة بالعوائد، يجوز لمؤسسة السوق المالية الآتي: إيداع أموال العميل في حساب يقدم عوائد لدى بنك محلي أو خارجي، والحصول على تلك العوائد أو جزء منها، شريطة الحصول على موافقة العميل الكتابية المسبقة على ذلك، واستيفاء الشروط المنصوص عليها في قواعد أموال العملاء.

اقرأ المزيد

ويشترط تقديم عائد لأموال العميل شريطة استيفاء الآتي: الالتزام بمتطلبات فهم المخاطر والملاءمة، والحصول على موافقة العميل الكتابية المسبقة على تلقي تلك الخدمة وشروط تقديمها، بما في ذلك المدة التي يمكن فيها للعميل -بناء على طلبه- استرداد أمواله المستثمرة. 

ذات صلة

المزيد