الأحد, 25 أغسطس 2024

وزارة الموارد البشرية: مناقشة إطار المهارات التخصصي لقطاع التشييد والأنشطة العقارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاجتماع الرابع للمجلس القطاعي للمهارات لقطاع التشييد والأنشطة العقارية, يأتي ذلك ضمن مبادرة المجالس القطاعية للمهارات, وجهود الوزارة في تعزيز وبناء القدرات البشرية في القطاع.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة التحديات والفرص المتاحة، وتبادل الأفكار حول استراتيجيات تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لدعم القطاع, حيث جرى خلال الاجتماع مناقشه عدة محاور رئيسية، منها مناقشة إطار المهارات التخصصي لقطاع التشييد والأنشطة العقارية، ومبادرة البرامج الجامعية القصيرة التي يقوم عليها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني وموائمتها مع احتياج القطاع, كما تم استعراض مبادرة الحملة الوطنية للتدريب “وعد” والتي أطلقتها الوزارة ضمن استراتيجيتها التدريبية بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

ويتكون المجلس القطاعي لقطاع التشييد والأنشطة العقارية من قبل ممثلين من جهات حكومية وتنظيمية والقطاع الخاص وكذلك اللجان العمالية واتحاد الغرف السعودية.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات دورية يعقدها المجلس ضمن خطته السنوية، لتوفير المزيد من فرص التدريب وتطوير مهارات المستقبل لأبناء وبنات الوطن، ورفع نسبة مشاركتهم في سـوق العمل.

ذات صلة

المزيد