الأربعاء, 28 أغسطس 2024

جمعية “صافولا” توافق على زيادة رأس المال عبر طرح أسهم حقوق أولوية بـ 6 مليارات ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة صافولا عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية رقم (35) المنعقد يوم الأحد، وبعد أن تم استبعاد أسهم الخزينة البالغة 3.26 مليون سهماً من التصويت والتي ليس لها حقوق تصويت حسب نظام الشركات، حيث تضمنت البنود الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال وذلك لزيادة رأس المال من 5.33 مليار ريال إلى 11.33 مليار ريال بنسبة تغيير 112.36% وذلك لتمكين الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية من خلال سداد ديونها وتمكينها بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولوية من توزيع أسهمها في المراعي على مساهمي صافولا المستحقين من خلال تخفيض رأس المال في ضوء الأنظمة المتبعة بالمملكة.

و ستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية رقم (35) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وقالت الشركة في بيان اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم قبل الزيادة:533.98 مليون سهم عادي، وسيكون بعد الزيادة:1.13 مليار سهم عادي

اقرأ المزيد

وأوضحت أن عدد الأسهم المطروحة عن طريق حقوق الأولوية: 600 مليون سهماً عادياً بمعدل (1.1236) سهم لكل (1) سهم مملوك وبسعر طرح يبلغ 10 ريال للسهم الواحد.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأس المال حسب نص المادة المعدل الذي تم إرفاقه مع دعوة الجمعية والذي يعكس رأس المال الجديد بعد الزيادة.

وكذلك تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بــالاكتتاب في الأسهم حسب نص المادة المعدل الذي تم إرفاقه مع دعوة الجمعية والذي يعكس عدد أسهم المجموعة بعد الزيادة.

ذات صلة

المزيد