الثلاثاء, 27 أغسطس 2024

موسم تمور المدينة يعلن عن بدء التسجيل في معسكر وِرث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن موسم تمور المدينة المنورة عن بدء التسجيل في معسكر ورث، لتعزيز الوعي بالفنون التقليدية السعودية، وعرض أساليب فن الخوص والبناء التقليدي، مع الحفاظ على البيئة واستدامتها من خلال إعادة تدوير مخلفات النخيل.

وتتضمن فعاليات المعسكر الذي ينطلق في 19 سبتمبر المقبل ويستمر لمدة 28 يوم متواصلة، في إحدى مزارع المدينة المنورة، “التدريب النظري والعملي، مع إقامة المحاضرات وورش العمل في الفنون التقليدية، وإبراز فن الخوصيات من خلال عكس فنونه وإحيائها “.

ويأتي معسكر وِرث ضمن الفعاليات المصاحبة لموسم تمور المدينة المنورة 2024، لإتاحة الفرصة لرواد الحرفة من أبناء المنطقة لمشاركة المجتمع إبداعهم وحرفتهم، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهتم بقطاع النخيل والتمور.

اقرأ المزيد

يُذكر أن معسكر وِرث أحد الفعاليات المصاحبة لموسم تمور المدينة المنورة الذي جاء انطلاقاً من رؤية المملكة في تحسين قطاع التمور و العمل على زيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمار والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وخاصة في منطقة المدينة المنورة لما لها من مكانة تاريخية في إنتاج التمور، وتعزيزاً لهذه الأهداف و دعماً للمحتوى المحلي وخلق بيئة استثمارية جاذبة في قطاع التمور.

ذات صلة

المزيد