الثلاثاء, 27 أغسطس 2024

الأسهم الأمريكية تتراجع في وول ستريت بعد يوم من تحقيق مؤشر داو جونز مستوى قياسيا 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجعت الأسهم الأميركية، الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر داو جونز الصناعي من أعلى مستوياته القياسية، حيث يتطلع المستثمرون إلى تقرير أرباح إنفيديا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

يوم الاثنين، اخترق مؤشر داو جونز السوق الأوسع ووصل إلى مستويات قياسية خلال اليوم وأغلق. وفي الوقت نفسه، يشير الانخفاض في أسهم التكنولوجيا والمكاسب في القطاعات الأقل تفضيلاً مثل الطاقة إلى أن المستثمرين ربما يبتعدون عن أحد المحركات الرئيسية للسوق خلال العام الماضي.

وبحسب CNBC، يتطلع المستثمرون إلى رؤية الأرباح من أكبر المستفيدين من الذكاء الاصطناعي إنفيديا يوم الاربعاء.

اقرأ المزيد

أغلقت أسهم شركة أشباه الموصلات منخفضة بأكثر من 2% يوم الاثنين وكانت مرتفعة بشكل هامشي بعد ساعات التداول.

أصبحت Nvidia رائدة رئيسية لأسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع، وسيتطلع المستثمرون إلى نتائج الربع الثاني لقياس صحة تجارة الذكاء الاصطناعي.

أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً، بعد أن أشار رئيس مجلس الفدرالي الأميركي جيروم باول يوم الجمعة إلى أن الخطوة التالية للبنك المركزي ستكون خفض أسعار الفائدة القياسية. ولم يحدد باول متى أو إلى أي مدى سيتم تخفيض أسعار الفائدة.

بالإجماع، يتوقع المتداولون خفض سعر الفائدة في اجتماع سياسة البنك المركزي في الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر بما لا يقل عن 25 نقطة أساس، وفقاً لبيانات من أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

انخفضت أسهم شركة Apple المصنعة لهواتف آيفون بنسبة تقل عن 1% في تداولات ممتدة بعد أنباء عن استبدال المدير المالي لوكا مايستري في الأول من يناير.

وقالت الشركة إن كيفان باريك، نائب رئيس أبل الحالي للتخطيط والتحليل المالي، سيتولى منصب المدير المالي عندما يتنحى مايستري. وسيبقى مايستري في شركة أبل، وسيقود الفرق التي تركز على تكنولوجيا المعلومات والأمن والتطوير العقاري.

تراجع مؤشر داو جونز من مستوى الإغلاق القياسي ليبدأ تداولات يوم الثلاثاء، منخفضاً، بعد أن أغلق عند مستوى قياسي بعد ظهر يوم الاثنين.

وخسر المؤشر المكون من 30 سهماً 50 نقطة أو 0.1%. وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3%، فيما خسر مؤشر ناسداك المركب 0.4%.

وبدأ شهر أغسطس بعمليات بيع كبيرة في قطاع التكنولوجيا، لكن التعليقات الحذرة الأخيرة التي أدلى بها رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول ساعدت في عكس بعض هذا التراجع.

ولكن مع تسعير تعليق باول بالفعل إلى حد كبير في السوق، يعتقد محلل نومورا ناكا ماتسوزاوا أن أرباح التكنولوجيا القادمة الأقوى من المتوقع يمكن أن تعكس بعض هذه التوقعات.

وكتب في مذكرة يوم الاثنين: “ستكون تقارير أرباح شركات التكنولوجيا الأميركية هذا الأسبوع هي محور التركيز الرئيسي، وإذا تراجع خطر انهيار أسهم التكنولوجيا، فقد يتم عكس هذا التسعير لتخفيضات أسعار الفائدة جزئياً”.

انخفض سهم مجموعة وسائل الإعلام بنسبة 5% تقريباً بعد أن سحب إدغار برونفمان جونيور عرضه لشراء شركة الإعلام. يمهد هذا الطريق أمام Skydance Media للاستيلاء على إمبراطورية Shari Redstone الإعلامية.

وتتوقع شركة باراماونت أن يتم إغلاق الصفقة مع Skydance في النصف الأول من عام 2025.

 

 

ذات صلة

المزيد