الأربعاء, 28 أغسطس 2024

أسعار المنازل في أمريكا تسجل مستوى قياسيا جديدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار المنازل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد، وهو الارتفاع الشهري السابع عشر على التوالي، في ظل انخفاض الوحدات المتاحة للبيع، ومع تراجع فائدة الرهن العقاري.

وارتفع مؤشر “كايس شيلر” التابع لوكالة “ستاندرد آند بورز” لأسعار المنازل المعدلة موسمياً في أكبر 20 مدينة في البلاد، بنسبة 6.5% على أساس سنوي خلال يونيو/ حزيران، انخفاضاً من 6.8% في مايو، لكنه سجل مستوى قياسيًا.

كما ارتفع المؤشر الوطني، وهو مقياس أوسع لأسعار المنازل في البلاد، بنسبة 5.4% في يونيو على أساس سنوي، ليبلغ مستوى قياسياً هو الآخر بحسب CNBC.

اقرأ المزيد

وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار المنازل المعدلة موسمياً في الأسواق العشرين الرئيسية في الولايات المتحدة بنسبة 0.4%، كما زاد المؤشر الوطني بنسبة 0.2%.

وسجلت مدن نيويورك وسان دييغو ولاس فيغاس أكبر زيادة في أسعار المنازل على أساس سنوي، حيث ارتفعت الأسعار بها بنسب تتراوح بين 9% و8.5%.

وأظهر تقرير منفصل للجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين أن صفقات البيع المكتملة في يونيو انخفضت بنحو 5% إلى مستوى سنوي معدل موسمياً 3.9 مليون، لكن ارتفعت الأسعار بنسبة 4.1% إلى مستوى قياسي بلغ 426.9 ألف دولار.

ذات صلة

المزيد