الخميس, 29 أغسطس 2024

القيمة السوقية لـ”بيركشاير” تتجاوز تريليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لأول مرة من خارج قطاع التكنولوجيا، ارتفعت القيمة السوقية لشركة “بيركشاير هاثاواي” الأميركية، المملوكة للملياردير وارن بافيت، فوق مستوى تريليون دولار، مع بداية تعاملات الأربعاء.

وبحسب “سكاي نيوز”، أصبحت “بيركشاير” ثامن شركة أميركية والتاسعة عالميا -بعد عظماء التكنولوجيا السبعة و”أرامكو” السعودية- التي تصل قيمتها إلى هذا المستوى.

وارتفع سهم الفئة “ب” المدرج في نيويورك بنسبة 1.2% إلى 466.13 دولار في تمام الساعة 05:10 مساء بتوقيت مكة المكرمة، لتبلغ القيمة السوقية لشركة “بيركشاير” 1.005 تريليون دولار، بعد أن أنهى السهم جلسة الثلاثاء عند خامس إغلاق قياسي خلال أغسطس.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الارتفاع في قيمة الشركة قبل يومين فقط من بلوغ وارن بافيت الملقب بـ”حكيم أوماها”، 94 عاما، والذي ينسب إليه الفضل في تحويل “بركشاير” إلى إمبراطورية مالية بعد استحواذه عليها في الستينيات، لتخرج من تعثرها وتتحول إلى شركة عملاقة تمتلك استثمارات متنوعة تشمل قطاعات التأمين والخدمات المالية والسكك الحديدية وتجارة التجزئة والطاقة.

وتضم قائمة الشركات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار أو أكثر حاليا: أبل، إنفيديا، مايكروسوفت، ألفا بت، أمازون، أرامكو، ميتا بلاتفورمز، بركشاير هاثاواي.

ذات صلة

المزيد