الخميس, 29 أغسطس 2024

“أرامكو” و “سوميتومو” تعفيان “بترورابغ” من سداد قرض بمليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” عن توقيع اتفاقيات تعديل وإعادة صياغة يوم الأربعاء لقروض المساهمين المتجددة المقدمة من كل من (أ) شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) و (ب) شركة سوميتومو كيميكال المحدودة (يشار إليهما مجتمعين “المساهمين المؤسسين”) والتي أعلنت عنها بترورابغ سابقاً 1 أكتوبر 2020.

وقالت الشركة إنه بموجب اتفاقيات التعديل وإعادة الصياغة، تنازل المساهمون المؤسسون بشكل نهائي وغير مشروط عن التزام  بترورابغ بسداد مبلغ مليار دولار (3,750 مليون ريال) من المبلغ الإجمالي لقروض المساهمين المتجددة القائمة (أو 500 مليون دولار  (1,875 مليون ريال) بموجب كل قرض من قروض المساهمين المتجددة)، بالإضافة إلى أي عمولة مستحقة عليها.

تعتبر هذه الاتفاقيات اتفاقيات مع أطراف ذات علاقة، حيث يعتبر المساهمين المؤسسين من المساهمين الكبار في الشركة، حيث يملك كل منها نسبة 37.5% من أسهم الشركة.

اقرأ المزيد

وأوضحت من المتوقع أن يكون لإلغاء مديونيات بترورابغ بموجب الاتفاقيات أثر إيجابي على الوضع المالي لبترورابغ، والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً. مبينة أن هذه الاتفاقية تؤكد على الدعم المستمر من جانب المساهمين المؤسسين لتحسين الوضع المالي لشركة بترورابغ وتسهيل استراتيجية التحول الخاصة بها.

ويأتي هذا إلحاقا لإعلان شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (“شركة بترورابغ”) بشأن إعلان شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة (” سوميتومو”) بشأن إبرام اتفاقية بيع وشراء ملزمة تستحوذ بموجبها أرامكو السعودية على 375.97 مليون سهم من  سوميتومو في  بترورابغ، تمثل حوالي 22.5% من رأسمال بترورابغ.

ذات صلة

المزيد