الخميس, 29 أغسطس 2024

6.9 مليار ريال حجم الاستثمار الجريء في قطاع التقنية المالية في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفاد التقرير السنوي لبرنامج تطوير القطاع المالي 2023، أن المجموع التراكمي للاستثمار الجريء في قطاع التقنية المالية في المملكة سجل بنهاية العام الماضي 6.9 مليار ريال، كما تم إطلاق النسخة الثالثة من مسرعة فنتك تحت مظلة فنتك السعودية بمشاركة 10 شركات.

ووفقا لتقرير تضمنت منجزات استراتيجية التقنية المالية خلال العام الماضي، 216 شركة فاعلة في قطاع التقنية المالية، متجاوزة بذلك مستهدف برنامج تطوير القطاع المالي للعام 2023 المقدر بـ 150 شــركة، وتستهدف الوصول إلى 525 شركة تقنيــة مالية عام 2030.

وشملت منجزات استراتيجية التقنية المالية، توفير أكثر من 6500 وظيفة مباشرة في مجال التقنية المالية بينها 5973 وظيفة في الشركات التي تقع تحت إشراف البنك المركزي السعودي.

اقرأ المزيد

كما تم إطلاق معمل المصرفية المفتوحة، والذي بدوره سيسهم في توفير بيئة تقنية اختبارية لتمكين البنوك وشركات التقنية المالية من تطوير واختبار وتصريح خدمات المصرفية المفتوحة، وضمان التوافقية مع الإطار التنظيمي للمصرفية المفتوحة، وتمكين الابتكار وتسريع تطوير خدمات المصرفية المفتوحة في المملكة. وتعزيز الشراكة بين البنوك وشركات التقنية المالية، وتحسين البنية التحتية للقطاع، وتمكين استخدام أفضل للبيانات المالية للعملاء.

ذات صلة

المزيد