الخميس, 29 أغسطس 2024

الأسهم الأمريكية تفتح على ارتفاع 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت الأسهم الأميركية عند افتتاح وول ستريت، الخميس، في وقت يتطلع المستثمرون إلى التعافي من الانخفاضات التي شهدوها في الجلسة السابقة. وترصد السوق تحركات ما بعد الأرباح من Nvidia وSalesforce.

عززت أسهم شركة Salesforce مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً 291 نقطة أو 0.7%. فيمل أضاف كل من مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب 0.3% لكل منهما، وفق وكالة عالمية.

رغم الأرباح الهائلة التي فاقت تقديرات المحللين،  انخفضت أسهم صانعة الرقائق إنفيديا بنسبة 4% بعد نشر آخر أرباحها بعد ظهر الأربعاء. في الربع المالي الثاني، تجاوزت شركة تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي التوقعات من حيث النتائج العليا والسفلى، وأصدرت توقعات مبيعات وردية للربع الحالي.

اقرأ المزيد

قدمت البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الخميس الدعم لسوق الأسهم. انخفضت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية عن الأسبوع السابق، مما خفف من مخاوف الركود.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني بالزيادة إلى نمو بنسبة 3% من معدل أولي قدره 2.8%.

تخرج وول ستريت من جلسة خاسرة بعد تراجع أسهم Nvidia قبل نتائج أرباح الشركة التي أثرت على المتوسطات الرئيسية. تراجع مؤشر ناسداك المركب ذو التقنية العالية بنسبة 1.12%، انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.6%، فيما تراجع مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً نحو 159 نقطة أو 0.39%.

ذات صلة

المزيد