الجمعة, 30 أغسطس 2024

مستشار مالي يكشف أهم 5 قرارات مالية في حياة كل شخص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف المستشار المالي الأميركي أندرو لوكيناوث عن الأداة الأقوى لبناء الثروة كما أشار إلى أهم خمسة قرارات مالية يتخذها الشخص خلال حياته.

وقال المستشار المالي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- إن «أداة بناء الثروة الأكثر استخفافاً بها هي وجود أصدقاء يبنون الثروة أيضاً»، معقباً «أن أقوى أداة لبناء الثروة هي دخلك سواء كان الأمر يتعلق بالأسهم أو العقارات أو ريادة الأعمال، فهذه هي الطريقة التي تبنى بها الثروة».

وأضاف لوكيناوث أن «أهم 5 قرارات مالية في الحياة هي: المهنة التي تختارها، والشخص الذي تتزوجه، و الأصدقاء الذين تختارهم، والمكان الذي تعيش فيه، و الأطعمة التي تتناولها»، مشيراً إلى أن هذه القرارات «سوف تؤثر على حياتك أكثر من غيرها»، داعياً الأشخاص إلى «الاختيار بحكمة».

اقرأ المزيد

ووفقا لـ CNN، نصح المستشار المالي الأشخاص بعدم إضاعة الوقت قائلاً «يمكنك العمل في وظيفة من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساء والاستثمار وبناء عمل جانبي»، موضحاً «تحصل على 168 ساعة كل أسبوع فلا تقيد نفسك».

وفيما يتعلق بترتيب أولوياتك المالية يرى لوكيناوث أن لديه رأياً غير شائع مفاده أن «5 دولارات في اليوم على القهوة ليست السبب الذي يجعل معظم الناس مفلسين، توقف عن التركيز على قرارات بقيمة 5 دولارات وابدأ في التركيز على قرارات بقيمة 5000 دولار».

وقال لوكيناوث «تنشأ الثروة من خلال زيادة دخلك والعيش بأقل من إمكانياتك واستثمار الفرق في الأصول».

ذات صلة

المزيد