الإثنين, 2 سبتمبر 2024

تغطية “المطاحن العربية” في غضون ساعة: شهية المستثمرين لا تزال قوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تم تغطية الطرح العام الأولي لشركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية في السوق المالية السعودية بالكامل في غضون ساعة من فتح الطرح للمؤسسات المالية، وهي أحدث علامة على أن شهية المستثمرين لا تزال قوية وستدعم المزيد من النشاط في سوق الاكتتاب العام الأولي في المملكة في الأشهر الأخيرة من العام، حسب وصف (بلومبيرغ).

وتخطط شركة مطاحن الدقيق لجمع ما يصل إلى 271 مليون دولار من خلال بيع حصة 30%، أو نحو 15.4 مليون سهم، في السوق السعودية. وغطى المستثمرون المؤسسيون الطلبات في نطاق سعري يتراوح بين 62 ريالاً إلى 66 ريالاً (16.50 دولارًا إلى 17.60 دولارًا) للسهم، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة معلومات خاصة. وسيتم اكتتاب الأفراد بعد تحديد السهر النهائي للطرح وفق تقييم المؤسسات المالية.

وفي وقت سابق، قال عجلان عبدالعزيز العجلان رئيس مجلس إدارة المطاحن العربية إن قرار طرح أسهم الشركة للاكتتاب وإدراجها في السوق المالية يمثل خطوة طبيعية بينما نمضي قدما نحو المرحلة التالية في مسيرة نمو المطاحن العربية، مما سيمهد الطريق أمامنا نحو الاستثمار في تعزيز قدراتنا الإنتاجية وتوسيع محفظة منتجاتنا لتلبية الطلب المتنامي من جانب قطاع الأغذية والمشروبات والأعمال الزراعية المزدهرة في المملكة، مبينا أن هذا الطرح يدعم طموحاتنا في ترسيخ الممارسات المستدامة في كافة جوانب عمليات الصحن والتوزيع.

اقرأ المزيد

وأضاف أنه مع دعم المساهمين الجدد تطمح الشركة في الارتقاء بمسيرتها إلى آفاق جديدة، بجانب تحفيز مسيرة نموها وتحقيق قيمة كبيرة لكافة أصحاب المصالح على المدى البعيد، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، مؤكدا أن الشركة تتطلع بحماس كبير إلى هذا الفصل الجديد واستكشاف ما سيجلبه من فرص واعدة للنمو.

من جانبه، قال روهيت تشوغ الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العربية إن قرار الطرح يمثل خطوة مهمة نحو دفع عجلة مسيرة نمو الشركة والتي استطاعت منذ تأسيسها في العام 2021 بكل ثقة واقتدار ان توسع نطاق أعمالها وتزيد هوامش أرباحها، مبينا أن الشركة نجحت في تعزيز حصتها السوقية ولم يكن ليتحقق هذا لولا الجهود المتواصلة التي تبذلها فرق عملنا والدعم الكبير من جانب المساهمين.

ذات صلة

المزيد