الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

الذهب يستقر مع تحول التركيز لبيانات الوظائف الأمريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقرت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع تحول الاهتمام إلى بيانات الوظائف المرتقبة في الولايات المتحدة والتي قد تقدم المزيد من الوضوح بشأن حجم خفض الفائدة.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 2498.87 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوع الجلسة الماضية بسبب قوة الدولار.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% إلى 2530.70 دولار للأونصة.

اقرأ المزيد

ويتوقع المتعاملون حالياً بنسبة 31% خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية للفدرالي الأميركي في سبتمبر، بينما يتوقعون بنسبة 69% خفضاً 25 نقطة أساس.

وتحول تركيز المتعاملين إلى تقرير الوظائف الأميركية الذي يصدر يوم الجمعة، وتترقب الأسواق أيضاً تقرير وظائف القطاع الخاص بحثاً عن إشارات حول مسار البنك المركزي الأميركي لخفض أسعار الفائدة.

ويزيد الإقبال على الذهب، المعروف كوسيلة تحوط مفضلة ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، مع انخفاض أسعار الفائدة.

وقال بنك غولدمان ساكس في مذكرة إن الذهب هو السلعة التي يثق بقوة في ارتفاعها خلال الأمد القريب.

وأضاف “يظل الذهب خيارنا المفضل للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والمالية، مع دعم إضافي من تخفيضات أسعار الفائدة الوشيكة للبنك المركزي الأميركي وعمليات الشراء المستمرة من قبل البنوك المركزية في الأسواق الناشئة”.

وربح المعدن الأصفر 21% حتى الآن هذا العام، وبلغ مستويات غير مسبوقة، ليصل إلى مستوى تاريخي مرتفع عند 2531.60 دولار للأونصة في 20 أغسطس.

وبالنسية للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.30 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 1.5% إلى 916.50 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 1.7% إلى 962.10 دولار للأونصة.

ذات صلة

المزيد