السبت, 27 يوليو 2024

بنك “سيتي غروب” ينسحب من تمويل صفقة شراء “أديبتيو” لـ “أمريكانا” الكويتية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

The Citigroup sign is seen outside the Citigroup Center in New York, October 1, 2007.  Citigroup Inc, the largest U.S. bank by market value, said on Monday its quarterly earnings will drop 60 percent on $5.9 billion in losses and write-downs from subprime and leveraged loan woes, fixed income trading, as well as weakness in its consumer business.  REUTERS/Shannon Stapleton (UNITED STATES) - RTR1UH9U

انسحب بنك “سيتي غروب” من تجمع مصرفي كان يعتزم تقديم قرض لمجموعة “أديبتيو” لتمويل صفقة محتملة لشراء حصة أغلبية في الشركة الكويتية للأغذية “أميركانا”.

ووفقا لـ“رويترز” قالت مصادر على علاقة بالصفقة أنّ المصرف الأميركي لم يحصل على الضوء الأخضر من لإدارته الداخلية للمشاركة في التمويل البالغة قيمته 1.5 مليار دولار.

وردت المصادر سبب الانسحاب من التجمع المصرفي الى أن وحدة “أميركانا” في إيران أثارت مخاوف كانت أحد أسباب مخاوف البنك من المشاركة في الصفقة.

و”سيتي غروب” من المؤسسات التي تقود ترتيب تمويل مدته 18 شهرا لأديبتيو التي تضم مجموعة مستثمرين في الخليج من بينهم رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية.

ولفتت مصادر الوكالة الى أنّ انسحاب “سيتي غروب” لن يؤثر على قدرة “أديبتيو” على إتمام التمويل حيث ستتقدم بنوك أخرى لسد الفراغ.

ورفض سيتي جروب التعليق في حين لم يتسن الاتصال بالعبار للحصول على تعليق منه.

ذات صلة

المزيد