السبت, 27 يوليو 2024

مصادر “مال” تؤكد: “الحبيب” الطبية تشتري أرضا في صحافة الرياض بـ 598 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

الحبيب 1

كشف مصدر مسؤول في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أن المجموعة أتمت شراء قطعة أرض في حي الصحافة شمال العاصمة الرياض بقيمة تبلغ تقريبا 598 مليون ريال وذلك لبناء مجمع طبي جديد عليها.

اقرأ المزيد

89

ووفقا للمصدر – طلب عدم ذكر اسمه – فإن الاراض التي تقع على تقاطع طريق الملك فهد مع طريق أنس بن مالك، تبلغ مساحتها 46 ألف متر مربع، وهو ما يعني أن سعر شراء المتر المربع بلغ 13 ألف ريال. ويحد الاراض من الشرق طريق العليا، الذي يخترقه مسار لميترو الرياض الذي ينشئ حاليا.

وتعتبر هذه الصفقة ثاني صفقة كبرى تتم في الرياض ومناطقها المحيطة، حيث تكشفت معلومات قبل ايام عن شراء مزرعة ورثة الملك خالد – رحمه الله – والمعروفة باسم “المغترة” بمبلغ وصل الى 4.9 مليار ريال وبسعر بلغ 700 ريال للمتر الواحد.

وتملك مجموعة د. سليمان الحبيب عدة مستشفيات ومجمعات طبية في الرياض ودبي والخبر والقصيم، هي: مجمع العليا الطبي، مستشفى الريان، مستشفى التخصصي، مستشفى القصيم، مستشفى دبي، مستشفى الخبر، مستشفى السويدي، مستشفى الولادة، مستشفى العظام، ومدينة د.سليمان الحبيب الطبية.

وسحبت“مجموعة سليمان الحبيب الطبية” في وقت سابق من هذا العام ملف طرح 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام من هيئة السوق المالية، وذلك بعد التراجعات الكبيرة التي شهدها سوق الأسهم خلال الفترة الماضية.

وكانت المجموعة الطبية تخطط لجمع نحو 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار)، وهو ما كان سيرشحها الاحتلال المرتبة الثانية من ناحية ضخامة حجم الاكتتاب التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الماضية بعد اكتتاب البنك الأهلي، الذي جمع من قبل المواطنين الافراد 13.5 مليار ريال في نوفمبر 2014.
يشار الى ان مجموعة الدكتور سليمان الحبيب قد عينت أخيرا “جدوى للاستثمار” مستشارا ماليا. وتوق تقرير اقتصادية نمو الإنفاق على الرعاية الصحية في البلاد بنسبة تصل إلى 6.3% سنويا، وهو مايعني ارتفاع الإنفاق إلى أكثر من 48 مليار دولار خلال ثلاثة أعوام.
وكان الدكتور الدكتور سليمان الحبيب قد قال في وقت سابق إن مجموعته التي بدأت نشاطها منذ عام 1995م، استمرت في تحقيق معدلات نمو عالية خلال السنوات الماضية، واستطاعت أن تستحوذ على حصة سوقية مهمة في الأسواق التي تعمل بها، وأن عملية طرح أسهم المجموعة للاكتتاب العام – التي كان من المفترض تنفيذها – تعد نقطة تحوّل في مسيرتها وخطوة حيوية على طريق توجهها الاستراتيجي للتوسع.

ذات صلة

المزيد