السبت, 27 يوليو 2024

“إرنست ويونغ”: 63 % من شركات الاتصالات بالمنطقة تتوقع ارتفاع النفقات في 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اتصالات وهمية

كشف استطلاع رأي أجرته «إرنست ويونغ» عن أن 63% من اللاعبين الإقليميين بقطاع الاتصالات في الشرق الأوسط، يتوقعون ارتفاع النفقات الرأسمالية خلال الـ12 شهرًا المقبلة، مقارنة بـ50% من المشاركين في الاستطلاع، على المستوى العالمي.
وقال تيم بيترز، مدير الخدمات الاستشارية للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا لـ»إرنست ويونغ» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن 43% من المشغلين المحليين يرون في التعاون الداخلي وسيلة جيدة لإجراء تحسينات في نموذج التشغيل، في حين يعتقد 25% أن جذب المواهب والاحتفاظ بها هو أولوية استراتيجية.

وأضاف بيترز أن 75% من المشاركين في الاستطلاع على مستوى العالم، يرون أن المنافسة الهدامة من المخاطر الرئيسة التي تواجه القطاع، متوقعاً اختلاف استراتيجيات المشغلين باختلاف النطاق الجغرافي ومستوى الطموح الرقمي، وترتيب الأولويات المتباينة للنمو والكفاءة ضمن أجندتهم الاستراتيجية. حسبما تناولته “المدينة”.
وقال وسيم خان الرئيس التنفيذي للعمليات في «إرنست ويونغ»: إن 68% من المديرين التنفيذيين بقطاع الاتصالات، تتصدر إدارة تجربة العملاء أولوياتهم الإستراتيجية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. وقال: إن تقديم تجربة أفضل لعملاء شركات الاتصالات يساهم في المحافظة على مكانتها، خاصة وأنها تضع تجربة العملاء ضمن أهم 3 أولويات على أجندتها.
وأظهر الاستطلاع أن اللاعبين الإقليميين في قطاع الاتصالات أكثر اهتماماً بكفاءة التكلفة والخدمات الذكية، مشيراً إلى أن 75% من الشركات تراقب التكلفة مقارنة 50% من المشاركين في الاستطلاع على المستوى العالمي.
ولفت الاستطلاع إلى أن 38% الشركات ترى أن تطوير خدمات جديدة هو ضمن أولوياتها الإستراتيجية الثلاث الأولى، فيما رأت تلك الشركات أن خدمات المنازل الذكية هي محفز قوي للإيرادات الرقمية، مقارنة بـ175من المشاركين على المستوى العالمي.

اقرأ المزيد

قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط
63 % من القطاع أوسطياً يتوقع ارتفاع النفقات خلال 2017.
50 % من القطاع عالميا يتوقع ارتفاع النفقات خلال 2017
43 % من المشغلين المحليين يرون التعاون الداخلي وسيلة لتحسين التشغيل
25 % يرون جذب المواهب اولوية استراجية
75 % يرون المنافسة الهدامة من المخاطر الرئيسية
68 % من المديرين التنفيذيين تتصدر تجربة العملاء اولوياتهم
38 % من الشركات ترى خدمات المنازل الذكية محفز قوي للايرادات.

ذات صلة

المزيد