الجمعة, 26 يوليو 2024

  الرياض المالية”: برغم إشارات البيع الا أن الاتجاه العام لسوق الأسهم مازال ايجابياً… ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق

كشفت “الرياض المالية ” عن أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” أعطت على المدى القريب إشارات للبيع في مناطق المبالغة بالشراء، مما يشير إلى أن أداء المؤشر سيكون ضعيفا وبالرغم من ذلك فان الاتجاه العام للمؤشر ما زال  ايجابياً في الفترة القريبة. ، مبينةً أن مستويات الدعم  6580 – 6640 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6720 – 6780 نقطة.

وأوصت بإتباع الحذر في الوقت الراھن. ، ممشيرةً الى أنه تعافى المؤشر العام من أدنى مستوياته في جلسة يوم الخميس، ولكنه لا يزال تحت مستوى الـ6700 نقطة، وأنه يوحي تشكيل المؤشر العام إلى أنه يسير في اتجاه عرضي وذلك بسبب قل النشاط اليومي للمؤشر وضعف أحجام التداول.

اقرأ المزيد

في المقابل اختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات هي (الانماء وصافولا وصادرات ومدينة المعرفة والشرقية للتنمية) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام بشكل إيجابي وتداول في نطاق ضيق ليغلق مرتفعا 19 نقطة، أي بنسبة 0.3 % ويصل إلى 6681 نقطة.

وانخفضت أحجام التداول بنسبة 32 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 189 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.5 إلى 3.9 ، وأنه يشير انخفاض أحجام التداول إلى حذر المستثمرين قبيل موسم الأرباح.

09

ذات صلة

المزيد