الجمعة, 26 يوليو 2024

“الراجحي المالية” أرباح “المراعي” فاقت التوقعات.. ونوصي الحياد للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المراعي لوغو

كشفت “الراجحي المالية” عن أن الأرباح البالغة 629 مليون والتي حققتها شركة المراعي في الربع الثاني من 2016 فاقت توقعاتها التي كانت 547 مليون، وأن الشركة حققت نمواً قوياً بـ 19% مقارنة بالربع المقارن من العام السابق، واوصت بالحياد فيما يخص سهم المراعي محددة السعر المستهدف عند 55 ريال للسهم، منوهةً الى أنه سيتم مراجعة التقديرات بعد الاعلان عن القوائم التفصيلية.
وأضافت أنه على الرغم من ان نمو الايرادات بنسبة 10.3%متوافقا مع التوقعات ، الا أن تفوق صافي الربح للتوقعات يعزى أساسا الى عاملين هما انخفاض أسعار السلع والأداء القوي مدعوما بمستويات الكفاءة التشغيلية التي نفذتها الشركة، وإن التوسع في الهامش الاجمالي بمقدار 150 نقطة أساس على أساس سنوي ليصل الى 39.5% يعتبر أمرا مشجعا ، وخاصة في بيئة تعمل فيها تكاليف المدخلات المرتفعة ( يشمل ذلك الأعلاف) وأسعار الكهرباء /الوقود/المياه على القضاء على الفوائد المتحققة من أسعار السلع المنخفضة.
وأبانت “الراجحي المالية” أنه على الجانب الايجابي ، فقد شهد قسم منتجات الألبان والعصائر ،اتجاهات تكلفة ايجابية ، بينما استمر قسم منتجات المخابز في الاستفادة من تزايد الطاقة الانتاجية ومستويات فعالية الانتاج الكبير. وقد ارتفع صافي الخسائر من قسم الدواجن الى 76 مليون ريال ، بيد أنه أظهر تحسنا من حيث الايرادات وصافي الخسائر خلال الربع الأول 2016،عندما تأثر أداء القسم بالواردات الرخيصة.
,أوضحت “الراجحي المالية” أن تحكم المراعي في هامش ربحها والمحافظة عليه في الربع الثاني 2016 أدى الى تحسين النظرة المستقبلية الكلية للشركة، رغما عن بعض التراجع في الميزانية ( رأس المال العامل والمديونية) وتأثير ذلك التبعي على التدفقات النقدية.

التقرير هنا

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد