الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: “جرير” فرصة جيدة للاستثمار.. وهذا السعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

جرير
كشفت “الرياض المالية” عن أن سهم شركة جرير يعد فرصة جيدة للاستثمار خاصةً مع تدني سعر السهم الحالي الذي يبلغ 108 ريال، وأوصت بشراء السهم، مضيفة أنه عند أدنى مستوياته، متوقعة أن يحقق السهم عوائد بـ 36%، حيث حددت السعر المستهدف عند 140 ريال للسهم.

واضافت أنه أعلنت الشركة عن توزيعات أرباح نقدية بمقدار 3 ريال للسهم الواحد عن النصف الأول من العام الحالي، ويقدم السهم عائد توزيعات يزيد عن 6%، بعائد توزيعات متوقع يبلغ 6.9 ريال لمجمل العام، و تراجع مكرر الربحية المتوقع لمستوى متوسط ليتداول السهم عند مكرر ربحية متوقع لمجمل العام الحالي يبلغ 12.7 مرة، وأنه على الرغم من الضغط الحاصل على المبيعات والهوامش، فان نموذج عمل الشركة مناسب متوقعة انتعاش قوي خلال 2017 نتيجة لتحسن النمو الاقتصادي.

وأبانت “الرياض المالية” أنه انخفضت الايرادات بنسبة 1 %على أساس سنوي وبنسبة 2 %على أساس ربعي لتبلغ مستوى 1.4 مليار ريال، حيث أتت متماشية مع التوقعات، مبينةً أنه كان من المتوقع أن يؤثر انخفاض الانفاق الاستهلاكي للفرد سلبا على الشركة مما أدى إلى هبوط سعر السهم، أتى أداء السهم منذ بداية العام وحتى يومنا هذا أدنى من مستوى أداء المؤشر العام بنسبة 23 %.

اقرأ المزيد

وأنه انكمش الهامش الاجمالي ليبلغ مستوى 11.7 %، مقارنة بمستوى 13.6 %، للعام الماضي، وبمستوى 15.1 %للربع السابق ليأثر سلبا على ربحية الشركة.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد