الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: عمليات الشراء مستمرة في سوق الأسهم… ونختار أسهم 5 شركات للشراء… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق4

كشفت “الرياض المالية ” عن محافظة  المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” في اشارتها بالشراء على المدى القصير ، حيث تقترب من مناطق المبالغة في الشراء ،مبينةً أن المؤشر العام استمر  في ارتفاعه على الرغم من ضعف أحجام التداول مقارنة بالجلسة السابقة، متوقعة أن يواجه المؤشر العام مقاومة عند مستوى 6500 نقطة، منوهةً الى أنه من الأفضل تحري اختراق المؤشر العام للمستوى المذكور قبل الشراء.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6340– 6280 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6430 – 6500 نقطة.

اقرأ المزيد

وحددت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات للشراء اليوم هي (اللجين وينساب ومدينة المعرفة وكهرباء السعودية وبروج للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوماً واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه سجل المؤشر العام أدنى مستوياته في بداية الجلسة بانخفاض قدره 10 نقاط أي بنسبة 0.2 %، ليعوض خسائره ويغلق بارتفاع قدره 62 نقطة أي بنسبة 1 %عند 6381 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 7 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 185 مليون سھم، في حين تحسن معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 2.1 إلى 5.4 .

واستمر أثر ارتفاع أسعار النفط بنسبة 3 %في جلسة يوم الاثنين في رفع معنويات المستثمرين في السوق المحلي.

55

ذات صلة

المزيد