الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يستمر في اتجاهه الهابط… ونوصي بشراء أسهم هذه الشركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سوق
كشفت “الرياض المالية “عن استمرار المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” في اتجاهها الهابط مع اعطائها اشارات للبيع، وبالتالي لا يمكن استبعاد المزيد من التصحيح في الوقت الراهن، حيث استمر المؤشر العام في الانخفاض وتسجيله لمستويات أقل من الجلسة السابقة ويغلق في المناطق الحمراء.
وقالت الرياض المالية في حال ارتفاع المؤشر العام فإنه من المحتمل أن يواجه مقاومة قوية ما بين مستويات 6400 – 6460 نقطة، فيما ابقت على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 6260 – 6300 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6360 – 6400 نقطة.
في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (الطيار والتصنيع والغاز والمراعي والجوف الزراعية) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل إيجابي ليتعرض بعدها للضغط طوال الجلسة ويغلق منخفضاً بمقدار 29 نقطة أي بنسبة 0.5%، عند 6329 نقطة.
و ارتفعت أحجام التداول بنسبة 4 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 101 مليون سهم، في حين انخفض معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.7 إلى 0.2 .
واستمر عدم اهتمام المستثمرين في ظل غياب محفزات إيجابية للمؤشر العام.

66

ذات صلة

المزيد