الأربعاء, 31 يوليو 2024

“الرياض المالية”: هناك بيع مبالغ فيه وسوق الأسهم قد يشهد تحسناً … ونوصي بشراء أسهم 5 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 4
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” دخلت في مناطق المبالغة بالبيع، وأنه بالرغم من ارتفاع المؤشر العام الا أنه سجل مستويات أدنى من الجلسة السابقة، متوقعة أن يشهد المؤشر بعضا من التحسن لكن الاتجاه العام لا يزال ضعيفاً.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراهن، مشيرةً الى أن مستويات الدعم لهذا اليوم ستكون ما بين 6145 – 6195 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6280 – 6330 نقطة.

في المقابل أوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (سافكو والجماعي ودار الأركان وسايكو ووفا للتأمين) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أنه تعرض المؤشر العام للضغط بعد افتتاح جلسة يوم الخميس، حيث سجل أدنى مستوياته بانخفاض قدرة 75 نقطة أي بنسبة 1.2 %، ليعوض من خسائره ويغلق مرتفعاً بمقدار 7 نقاط أي بنسبة 0.1 %ليصل إلى مستوى 6227 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 11 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 171 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.2 إلى 0.2 .

وأشارت “الرياض المالية” الى أنه ظلت معنويات السوق العامة للمؤشر ضعيفة ولكن المستثمرين قاموا باستغلال بعض فرص الشراء بالقرب من أدنى مستوياته، مما أدى إلى الاغلاق على ارتفاع طفيف.

55

ذات صلة

المزيد