الأربعاء, 31 يوليو 2024

حكايا مسك.. تشجّع على الابداع وتطوّر أساليب التعبير لدى الشباب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6

تقيم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، اليوم فعالية حكايا مسك، بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، وتستمر لمدة 6 أيام حتى السبت المقبل. حيث صُممت الفعالية بأساليب حديثة لتحاكي عقول الشباب وشغفهم، وتعنى بصناعة المحتوى بأسلوب إبداعي ومعرفي وعلمي.

87

اقرأ المزيد

وتهدف المؤسسة من إقامة الفعاليات إلى التشجيع على الابداع وتطوير أساليب التعبير لدى الشباب ومنحهم الفرصة لإكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم عبر ورش عمل وحلقات النقاش ؛ ليتسنى لهؤلاء الشباب اكتشاف مواهبهم وليكونوا نواة لمشاريع تنموية قادمة.

الصور من الزميلة سبق .. تصوير:  فايز الزيادي الصور من الزميلة سبق .. تصوير:  فايز الزيادي

وتُقسم الفعالية إلى أربعة أقسام رئيسة هي: محترف الكتابة والذي يعطي مساحة لإطلاق إبداعاتهم في مجال الكتابة وذلك لتمكينهم من التواصل والمشاركة في أجنحة وورش الكتابة ومنصة الكتاب، وقسم ساحة الرسم وهي ساحة لإطلاق إبداع هواة الرسم الشباب ومحترفي مجالاته المختلفة من خلال ورش عمل تفاعلية في أجنحة العرض المخصصة للرسامين المحترفين، وقسم معمل الأنميشن هي مساحة لمبدعي ومحترفي صناعة الرسوم والشخصيات الكرتونية، يجتمع فيها مبدعون ومحترفون في تحريك الرسوم والشخصيات الكرتونية، وأخيرا قسم استديو الإنتاج.

89

الصور من الزميلة سبق .. تصوير: فايز الزيادي

وتجمع الفعالية مخرجي ومنتجي الأفلام وبرامج اليوتيوب ليتبادلوا خبراتهم وتجاربهم في أجنحة وورش ومنصة الإنتاج وهناك اقسام فرعية أخرى وهي مسرح حكايا وهو عبارة عن عروض متنوعة برسائل قيمة وهادفة، تتضمن أنشطة المسرح عرض لحكايا المرابطين التي يشارك فيها إعلاميين عايشوا المرابطين تجاربهم ومشاعرهم، حيث سيكون لهم وقت مخصص يتحدثون عن تجربتهم في زيارة المرابطين على الحد الجنوبي للمملكة. كما تشتمل أنشطة المسرح على عرض أفلام قصيرة مميزة حازت على جوائز محلية ودولية.

900

ويمثل سوق حكايا قناة تسويقية للشباب والشابات الذين لديهم منتجات في مجالات حكايا، وذلك لتمكنيهم من بيع أعمالهم للزوار، ويمنح السوق فرصة البيع المباشر لكل ما يحتاجه الزوار لصناعة المحتوى في مكان واحد، وحكاياتك وهو معرض لأحدث التقنيات الرقمية والأجهزة الحديثة في مجالات عرض الحكايات وصنعها.

878

ويحتوي المعرض على كل ما يتعلق بالأجهزة والحلول الرقمية والتطبيقات الإلكترونية التي تساعد في صنع الحكايا أو تطويرها وعرضها بقالب حديث،والمؤلف الصغير وهي منصة تهدف إلى تعليم الأطفال من 7 سنوات إلى 14 سنة، كيفية كتابة القصص ورسمها عن طريق تطبيق الكتروني، تُمكن الطفل من طباعة القصة الخاصة به ونشرها.

8 الصور من الزميلة سبق .. تصوير: فايز الزيادي

وتتضمن الفعاليات ايضا حكايا شباب التي تتمثل في منصة يلتف الزوار فيها حول الراوي للاستماع إلى أحاديثه التي يتنوع محتواها بين الإرث المحلي والعالمي في موضوعات متنوعة، والرواة هم شباب سعوديين وخليجيون اختاروا توصيل أفكار من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، ودورات حكايا الاحترافية وهي دورات صباحية تراكمية على مدى أيام الفعاليات الستة، بحيث تشكل هذه الدورات برامج متكاملة، تُخرج شباب وفتيات مؤهلين في مجالات الكتابة والرسم والانتاج المرئي، ويشترط في هذه الدورات التسجيل المسبق. الجدير بالذكر أن جميع هذه الفعاليات ستكون مجانية.

ذات صلة

المزيد