الثلاثاء, 16 يوليو 2024

بوينج شريك إستراتيجي في ورشة “دعم توطين وتطوير قطاع الطيران في المملكة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

90
بوينج شريك إستراتيجي في ورشة “دعم توطين وتطوير قطاع الطيران في المملكة”
كجزء من التزامها في دعم جهود المملكة العربية السعودية ، وتماشيا مع توجهاتها الداعية إلى توطين الصناعات وتنمية مهارات الشباب السعودي والإستفادة منها في دفع عجلة الإقتصاد والتنمية، قامت شركة بوينج وبمبادرة مشتركة مع أرامكو السعودية وبإشراف من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، بتنظيم ورشة عمل تهدف إلى دعم قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية ومناقشة سبل دعم التدريب في هذا القطاع المهم.
أقيمت ورشة العمل المصممة خصيصا لقطاع الطيران في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية، وحضرها جميع المعنيين من مختلف هيئات ومؤسسات قطاع الطيران.
من جهته قال المهندس أحمد بن عبد القادر جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية أنه على مدى أكثر من 70 عام كانت المملكة العربية السعودية أحد أهم الشركاء الإستراتيجيين لبوينج، مشيراً إلى أن هذا التعاون مع شركات وطنية عملاقة مثل أرامكو السعودية سيلعب دوراً رئيسياً في تحقيق الاهداف المرجوة من هذه المبادرة”. وأضاف جزار:”نحن في بوينج ملتزمون بشراكتنا الدائمة مع المؤسسات الوطنية لتطوير قطاع الطيران، ونركز على الاستثمار في القدرات المحلية الأمر الذي من شأنه أن يدعم نمو صناعة الطيران والدفاع في المملكة”.
وتخلل اللقاء مجموعة من المحاضرات والعروض المقدمة من المختصين وعددا من ورش العمل، التي ساعدت الأعضاء على تحليل وتحديد الإحتياجات الخاصة بهذا القطاع ودراسة الطلب الحالي والتخطيط لها للمستقبل وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
أثناء اللقاء تناول المشاركين العديد من المحاور والقضايا التي ستساعد في استكشاف احتياجات التدريب في قطاع الطيران والنقل الجوي بالمملكة والإستثمار المباشر في مجال الرأس البشري وتذليل الصعوبات والتحديات وتوحيد الجهود لاتخاذ قرارات تساعد في دعم وتطوير هذا القطاع المهم.
عقب ذلك تم تكوين لجنة من قبل الأعضاء لتحديد مخرجات وأهداف هذا اللقاء والعمل على تحقيقها.
يذكر أن هذه المبادرة سترسم حدود الأهداف الإستراتيجية والوطنية لرواد صناعة الطيران بالمملكة، وتوفر احتياجات التدريب لهذا القطاع الحيوي والذي سيكون أداة فاعلة لتسهيل الجهود والإسراع بنموه وتطويره.

ذات صلة

المزيد