الجمعة, 26 يوليو 2024

وزارة التجارة توقع 5 اتفاقيات في اليابان لمكافحة السلع المقلدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

7

وقع ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار قبل قليل عدد من الاتفاقيات بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية لمكافحة السلع المقلدة. وذلك بحضور ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن بين الاتفاقيات التعاون مع الوزارة اليابانية في تبادل الخبرات والمعلومات ذات العلاقة للحد من هذه السلع في السوق السعودي، التعاون في حماية الملكية الفكرية وحقوق اصحاب العلامات التجارية للسلع التجارية.
وشملت الاتفاقيات مزيد من الإجراءات في مكافحة التقليد، حماية للمستهلك من الغش والخداع في عرض السلع المقلدة على انها أصلية، بالإضافة إلى حماية المستهلك من السلع التي قد تؤثر على سلامتهم او صحتهم.
وفي سياق متصل قال القصبي، إنه تم توقيع اتفاقيات بين الجهات الاستثمارية في السعودية واليابان.
وأضاف القصبي في حسابه على تويتر “شهدنا توقيع اتفاقيات بين الجهات الاستثمارية بين البلدين، تشمل قطاعات الكهرباء والطاقة والبتروكيماويات”.
وأوضح القصبي “شاركت زملائي الوزراء في منتدى الأعمال السعودي الياباني، مستعرضين رؤية المملكة 2030 والفرص الاستثمارية”.
وقال القصبي “سلمنا منظمة التجارة الخارجية اليابانية رخصة فتح مكتب اقتصادي بالمملكة، وتسويق الفرص الاستثمارية لدى الشركات اليابانية”.

اقرأ المزيد

أهم نقاط الاتفاقية الموقعة بين وزارة التجارة والاستثمار و وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية لمكافحة السلع المقلدة

١-التعاون مع الوزارة اليابانية في تبادل الخبرات والمعلومات ذات العلاقة للحد من هذه السلع في السوق السعودي

٢- التعاون في حماية الملكية الفكرية وحقوق اصحاب العلامات التجارية للسلع التجارية

٣- مزيد من الإجراءات في مكافحة التقليد

٤ – حماية للمستهلك من الغش والخداع في عرض السلع المقلدة على انها أصلية

٥- حماية المستهلك من السلع التي قد تؤثر على سلامتهم او صحتهم.
يذكر أن ولي ولي العهد شهد اليوم توقيع 8 اتفاقيات بين السعودية واليابان وهي:
1 – مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال عدة مجالات بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية الصينية .
2 – مذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال عدة جوانب بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
3 – مذكرة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.
4 – مذكرة للتعاون في عدد من مجالات قطاع الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية .
5 – مذكرة للتعاون الاستثماري في المجال الصناعي بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية .
6 – مذكرة للتعاون في مجال التنمية الدولية والاستثمار وتبادل المعلومات بين الصندوق السعودي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( الجايكا ) .
7 – مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء كيودو اليابانية .
وقد أقام دولة رئيس الوزراء الياباني مأدبة عشاء احتفاءً بسمو ولي ولي العهد والوفد المرافق له ، حيث ألقى سمو ولي ولي العهد ودولة رئيس الوزراء الياباني كلمتين استعرضا خلالهما العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية بينهما والرغبة في مواصلة تعزيزها بما يحقق تطلعات الحكومتين والشعبين الصديقين.

ذات صلة

المزيد