الأحد, 28 يوليو 2024

“الرياض المالية”: اشارات للبيع في سوق الأسهم .. والمؤشر  قد يشهد المزيد من التصحيح على المدى القصير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية قصيرة المدى لسوق الأسهم السعودية “تداول” أعطت إشارات للبيع في مناطق المبالغة بالشراء، ومن المحتمل أن يشهد المؤشر المزيد من التصحيح على المدى القصير، حيث يوحي التشكيل الناتج للمؤشر بأن الارتفاع الذي شهده مؤخرا قد انتهى مع تسجيله لمستويات أدنى من الجلسة السابقة وإغلاقه على انخفاض بالاضافة إلى ذلك فإن التراجع الذي شهده المؤشر يوم الخميس رافقه ارتفاع في أحجام التداول مقارنة بالجلسة السابقة.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5885 – 5955 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6060- – 6120 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام سجل أعلى مستوى له خلال جلسة يوم الخميس عند الافتتاح ومن ثم اتبع اتجاهاً هابطاً ليصل إلى أدنى مستوى له في الجلسة ، بانخفاض قدره 90 نقطة وبنسبة 1.5%،ولكنه شهد بعد ذلك تحسنا ليغلق على انخفاض قدره 58 نقطة، أي بنسبة 1 %عند مستوى 6022 نقطة.

اقرأ المزيد

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 35 %،مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 176 مليون سهم، فيما تراجع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.2 إلى 0.1 .

واشارت الى أنه واصلت أسعار النفط تراجعها بنسبة 3 % يوم الأربعاء مما أدى إلى تراجع أسهم قطاع البتروكيماويات بنسبة 1.2%.

ذات صلة

المزيد