الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم لاتزال تعطي إشارات البيع.. وهذه النقطة تحدد مدى استمرارية التحسن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سوق
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية قصيرة المدى لسوق الأسهم السعودية “تداول” لاتزال تحافظ على إشارات البيع مما يجعل التشكيل الناتج انحرافا ما بين اتجاه المؤشر العام والمؤشرات الفنية، وبالاضافة إلى ذلك فمن الممكن أن يكون مستوى المقاومة الرئيسي ما بين 6135 و 6200 نقطة هو الذي يحدد مدى استمرارية تحسن المؤشر.
في المقابل أبقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين – 5990-6050 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6135 – 6200 نقطة، مضيفةً أنه على الرغم من تسجيل المؤشر العام لمستويات أعلى من الجلسة السابقة الا أن أحجام التداول استمرت في ضعفها، ومن المحتمل أن يكون التشكيل الناتج عبارة عن تعديل لتراجع المؤشر خلال الجلستين السابقتين.
وعن أداء سوق الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أنه افتتح المؤشر العام جلسة الأمس على ارتفاع ليتداول بعدها في المناطق الايجابية طوال الجلسة ويغلق مرتفعا بمقدار 77 نقطة، أي بنسبة 1.3% عند مستوى 6099 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 17 %مقارنة بالجلسة السابقة لتبلغ 148 مليون سهم، في حين ارتفع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.1 إلى 17.3 .
وأشارت الى أنه استطاع المؤشر العام أن يحسن من مستوياته في ظل ارتفاع أسعار النفط بنسبة 3% بنهاية يوم الجمعة الماضي.

ذات صلة

المزيد