السبت, 27 يوليو 2024

الجدعان: السعودية قد تنضم لمؤشر الأسواق الناشئة بنهاية 2018

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

الجدعان
قال رئيس هيئة السوق المالية “تداول” محمد بن عبدالله الجدعان أن المملكة العربية السعودية ستنضم الى مؤشر الأسواق الناشئة (MSCI) بنهاية العام 2018.
وقال الجدعان خلال مقابلة مع وكالة (بلومبيرج) الإخبارية أن التعديلات التي أجراها منظمو السوق خلال الأسبوع الحالي على قواعد استثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في سوق الأسهم السعودية، والتي تتضمن تخفيض قيمة الأصول المدارة من قبل المؤسسات، ورفع الحد الأقصى لنسبة تملك الأجنبي في الشركة الواحدة، ينبغي أن تكون كافية لوضع السوق السعودي تحت المراقبة من قبل مؤشرات MSCI كما يأملون في ذلك. مضيفا أنه عقب ذلك سيستغرق الأمر أربعة فصول للإدراج في مؤشر الأسواق الناشئة.
وأشار الجدعان الى أن لديهم منتدي إستثماري الشهر المقبل في مدينة نيويورك، سيعقبه بعد شهر منتدي آخر في لندن، بهدف تعزيز جهود “تداول”، وإظهار قدرات السوق.
في ذات الأثناء أكد الجدعان أن نظام السوق ومرافقه مستعدة لإجراء الطرح المحتمل لشركة الزيت السعودية “أرامكو” والذي يقدر بـ5%، لافتا الى أنه لا يعتقد أن الطلب المحلي سيكون قادرا على تغطية النسبة التي يتحدثون عنها، ولهذا السبب هم متأكدون أنهم سيكونون قادرين على الحصول على الطلب الأجنبي في تداول.

ذات صلة

المزيد