الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم بلغ قمة المبالغة في الشراء .. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سوق1

كشفت “الرياض المالية” أن مؤشر الأسهم السعودية “تداول” بلغ قمة مناطق المبالغة بالشراء مجددا، مبقية على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6100 – 6160 ، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6225 – 6285 نقطة.
وابانت الرياض المالية بالرغم من اخترق المؤشر العام المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوما الا أنه لم يستطع المحافظة على تداوله فوق هذا المستوى ليغلق بعدها على انخفاض.
وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أنه افتتح جلسة الأمس على ارتفاع ولكنه بعد أن بلغ أعلى مستوى له خلال الساعة الأولى لم يستطع المحافظة على مستوياته ليغلق على انخفاض قدره 14 نقطة، أي بنسبة 0.2%،عند مستوى 6190 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 42% ، مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 132 مليون سهم، في حين انخفض معدل ألسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 14 إلى 0.3 .
واشارت الى أنه تراجعت أسعار النفط عن أعلى مستوياتها بعد الاهتمام المبدئي الذي ظهر من قبل المتداولين يوم الاثنين، مضيفةً أنه يعتقد بعض المحللين أنه من المحتمل انتهاء فترة التحسن الذي شهدته أسعار النفط مؤخرا في ظل عدم تغيير العوامل الأساسية للعرض والطلب بشكل كبير.

ذات صلة

المزيد