الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الأهلي كابيتال”: سهم STC من أفضل الفرص في سوق الأسهم .. وهذا تأثير تطبيق المعايير الدولية على الشركة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc

كشفت “الأهلي كابيتال” أن سهم شركة الاتصالات السعودية (STC) تعد من أفضل الفرص في سوق الأسهم السعودي، متوقعة أن يبلغ السعر المستهدف لسهم الشركة 68.9 ريال، بارتفاع 18.8% عن سعر تداول السهم الحالي، وأوصت عليه بالشراء.

وأرجعت ذلك إلى الطبيعة الدفاعية لأرباح القطاع بشكل عام، اضافة الى الميزانية العمومية القوية والتوزيعات المستدامة البالغة 4 ريال للسهم، مبينةً أن يتم تداول السهم عند 11.8 مرة ، مضيفة انه ينبغي التداول بأسعار أعلى من أسعارها.

اقرأ المزيد

وابانت “الأهلي كابيتال” أن أهم المحفزات الرئيسية لسهم STC تتمثل في تطورات بيع الابراج، فيما اشتراط التحقق من البصمة يعد عامل سلبي، كما أن الأخبار المتعلقة برخصة الـ G4 المصرية من المتوقع أن يكون حافزا آخر على المدى القصير.

واشارت “الأهلي كابيتال” الى أن التعليمات من قبل هيئة السوق المالية لتنفيذ معايير التقارير المالية الدولية، والتي من المتوقع أن تقوم شركة الاتصالات السعودية بالالتزام بها في الربع الأول من العام المقبل، تنحصر تأثيرها على 1) الاعتراف بالإيرادات، 2) الاستثمارات 3) مكافأة نهاية الخدمة.

ورجحت أن يؤثر التغييرفي تحقق الإيرادات على التوزيعات الربع سنوي ولكن لن يغير من اجمالي التوزيعات السنوية، متوقعة أن تكون هناك صعوبة نظرا لتوحيد شركة الاتصالات السعودية الاستثمارات المحلية والدولية في حين تغير حساب نهايةالخدمة قد يكون لها تأثير مباشر على الدخل.

التقرير  هنا

ذات صلة

المزيد