الثلاثاء, 30 يوليو 2024

أسعار النفط العالمية تهوي 4% بفعل جني الارباح وزيادة منصات الحفر الامريكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

images

تراجعت أسعار النفط العالمية اليوم بنسبة 4% بفعل جني الأرباح وارتفاع عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة الامريكية.

وجاء الانخفاض مع نهاية تعاملات الاسبوع اليوم الجمعة بعدما صعدت بأكثر من 4 % عند التسوية في الجلسة السابقة عقب صدور بيانات تظهر هبوطاً كبيراً غير متوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة مع انخفاض الواردات لساحل الخليج الأمريكي إلى مستوى قياسي.

اقرأ المزيد

وانخفض خام القياسي العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر 2.11 دولار إلى 47.88 دولار للبرميل بانخفاض 4% . وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 1.74 دولار إلى 45.88 دولار للبرميل.

واظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة أن عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة ارتفع للأسبوع العاشر في 11 أسبوعا مسجلا أطول موجة من عدم تخفيض عدد المنصات منذ 2011.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة أن عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية قيد التشغيل ارتفع بواقع سبع منصات إلى 414 منصة في الأسبوع المنتهي في التاسع من سبتمبر أيلول.

ويقل هذا الرقم عن عدد المنصات التي كانت تعمل في الأسبوع المقابل من العام الماضي والبالغ 652 منصة لكنه أعلى من المستوى الأدنى الذي جرى تسجيله في الآونة الأخيرة والذي بلغ 316 منصة في مايو.

ذات صلة

المزيد