الأحد, 28 يوليو 2024

الذهب عند أدني مستوى في أسبوعين قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الذهب

هبطت أسعار الذهب إلى أدني مستوي في أسبوعين يوم الخميس بعد مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة التي شجعت على البيع قبيل اجتماع لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنحو واحد بالمئة إلى 1309.25 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 2105 بتوقيت جرينتش تراجع 0.6 بالمئة إلى 1314.47 دولار للأوقية.

اقرأ المزيد

وأظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الشهر الماضي في حين ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة بأقل مما كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وقلصت تلك التقارير ثقة المستثمرين في أن واضعي السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفعون أسعار الفائدة في الاجتماع الذي سيعقد يومي 20 و21 سبتمبر أيلول لكن الكثيرين يقولون إن هناك احتمالا لرفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل سلة من ست عملات رئيسية. وكلما صعد الدولار جعل المعدن النفيس أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.

ومع إغلاق الأسواق المالية الصينية من الخميس حتى الأحد ضمن مهرجان منتصف الخريف فمن المتوقع أن يتسم النشاط الفعلي في أكبر بلد مستهلك للذهب في العالم بالهدوء.

وانخفضت واردات الهند من الذهب للشهر السابع على التوالي في أغسطس آب إلى 1.1 مليار دولار حيث دفع ضعف الطلب وارتفاع الخصومات إلى مستويات قياسية البنوك والمصافي لخفض مشترياتها الخارجية من السبائك.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 18.94 دولار للأوقية وانخفض البلاتين بنسبة مماثلة إلى 1031.1 دولار للأوقية بينما زاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 654.5 دولار للأوقية.

ذات صلة

المزيد