الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الرياض المالية”: استمرار البيع في سوق الأسهم .. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” حافظت على اتجاهها الهابط واشاراتها للبيع مما يشير إلى إحتمالية كون التشكيل الأخير للمؤشر عبارة عن تصحيح للاتجاه العام الهابط، مضيفةً على الرغم من اغلاق المؤشر العام على ارتفاع الا أنه لا يزال دون المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوماً بالاضافة إلى ضعف احجام التداول مما لا يدعم الاعتقاد بتغير اتجاه المؤشر.

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 6090–6140، ، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 6220 – 6270 نقطة.

اقرأ المزيد

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة اسلابقة بينت”الرياض المالية” أنه سجل المؤشر العام أدنى مستوى له خلال الساعة الأولى من أخر جلسة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن ثم بدأ بالتحسن ليغلق على ارتفاع قدره 37 نقطة، أي بنسبة 0.6 %، عند مستوى 6177 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 7%، مقارنة بالجلسة السابقة لتسجل بذلك أدنى مستوى لها خلال 11 شهراعند 120 مليون سهم، في المقابل ارتفع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.3 إلى 3.3 .

وأشارت الى أنه غلق المؤشر العام مرتفعا على اثر ارتفاع أسهم الشركات الكبرى في قطاعي المصارف والبتروكيماويات وسط أحجام تداول ضعيفة.

ذات صلة

المزيد