الإثنين, 29 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يكوّن قاع ويدخل مرحلة المبالغة في البيع مما يوحي بتحسن محتمل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سوق 5
كشفت “الرياض المالية” أن التشكيل الناتج لسوق الأسهم السعودية “تداول” يشير إلى احتمالية بلوغه لقاع، و أنه يجب الحصول على تأكيدات لذلك، مبينةً أنه دخلت المؤشرات الفنية قصيرة المدى في مناطق المبالغة في البيع، مما يوحي بتحسن محتمل.
وأضافت أن المؤشر العام سجل مستويات أدنى من الجلسة السابقة إلا أنه من المرتقب محافظة المؤشر على تحسنه خلال الجلسة بالاضافة إلى إغلاقه على ارتفاع مع أحجام تداول تعتبر مناسبة مقارنة بأحجام الجلسات السابقة، وحتى ذلك الحين أبقت على توصيتها باتباع الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5810 – 5880 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5965 – 6045 نقطة.
وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل إيجابي ومن ثم أتبع اتجاها هابطاً إلى أن لامس أدنى مستوى له خلالها بتراجع قدره 67 نقطة، أي بنسبة 1.1 % ليتحسن بعدها ويغلق على انخفاض قدره 11 نقطة، أي بنسبة 0.2% عند مستوى 5925 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 15 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 145 مليون سهم، في المقابل ارتفع معدل السهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0 إلى 1.8 .
واشارت الى أن المؤشر تحسن على إثر استغلال المستثمرين تدني مستوى الأسعار وعلى الرغم من ذلك الاأن الاهتمام بشكل عام من قبل المتداولين كان ضعيف.

ذات صلة

المزيد