الإثنين, 29 يوليو 2024

الاتصالات السعودية تشتري الحصة المتبقية في شركة الخليج للإعلام الرقمي بـ 37.5 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc
أعلنت شركة الاتصالات السعودية  أن مجلس أدارتها وافق أمس على قيام الشركة بشراء حصة شركة أول إيشيا ديجيتال ميديا ليمتد (المملوكة لشركة أسترو الماليزية) في شركة الخليج للإعلام الرقمي (Intigral) والتي تمثل 29% من رأس مال شركة Intigral وذلك بمبلغ وقدره 10 مليون دولار(بما يعادل 37.5 مليون ريال ) لتصبح حصة الشركة بعد الشراء 100% .

وسوف يتم تمويل تكلفة الشراء ذاتياً من مصادر الشركة. وتجدر الاشارة بأن الاثر المالي لهذه الصفقة ليس له أهمية نسبية على النتائج المالية للشركة و لن يترتب عن هذا الشراء أي التزامات على الشركة.
علما بأن الشركة تمتلك حالياً 71% من رأس مال شركة Intigral وهي شركة ذات مسئولية محدودة و تقدم خدمات تشتمل على المحتوى الديني، والمحتوى الترفيهي والمحتوى التعليمي عبر مجموعة واسعة من الأساليب والأشكال سواء بالخدمات النصية أو الصوتية أو التلفزيون التفاعلي، كما تقوم بتقديم خدمات المحتوى من خلال مجموعة واسعة من الخيارات تشمل خدمات الإذاعة والتلفزيون والرسائل النصية وتصفح الانترنت.

وتأتي هذه الخطوة متوافقة مع استراتيجية الشركة من حيث التركيز على تقديم خدمات المحتوى الرقمي (Digital Content Services) والتي تشكل أهمية لكثير من عملائها مثل خدمة التلفزيون التفاعلي (Invision) و خدمة الرسائل التفاعلية (VAS) وخدمة دوري بلس والعديد من الخدمات الأخرى.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد