الإثنين, 29 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يشهد مبالغة في البيع.. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سوق 5
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” حافظت على إشاراتها للبيع على الرغم من تواجدها في مناطق المبالغة في البيع، مما يشير إلى ضعف الاتجاه العام، حيث استمر التراجع في المؤشر العام ليسجل مستويات أقل من الجلسة السابقة، عند أدنى مستوى له خلال 6 سنوات.
وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5270 – 5360 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5470 – 5560 نقطة.
وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” افتتح المؤشر العام جلسة الأمس بشكل ايجابي، ليتداول بعدها ما بين أرباح وخسائر ويغلق منخفضاً بمقدار32 نقطة أي بنسبة 0.6%، عند مستوى 5416 نقطة.
وأشارت الى أن المؤشر بلغ أعلى مستوياته خلال الجلسة بارتفاع قدره 24 نقطة أي بنسبة 0.4 %، في حين كان أدنى مستوى له بانخفاض قدره 121 نقطة أي بنسبة 2.2%.
وارتفعت أحجام التداول بنسبة 51 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 256 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.0 إلى 1.3 .
وابانت “الرياض المالية” أن أسعار النفط تراجعت في بداية جلستها، ولكنها شهدت تحسناً قبيل إغلاق مؤشر الأسهم مما أدى إلى أن يشهد المؤشر بعضا من التعافي بنهاية الجلسة، وأدى تعافي أسعار النفط إلى ارتفاع قطاع البتروكيماويات بنسبة تصل .%1

ذات صلة

المزيد