الأحد, 28 يوليو 2024

مصادر مصرفية: انكشاف البنك الأهلي على “سعودي اوجيه” لايزيد عن 7% فقط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

%d9%84%d9%88%d8%ba%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%87%d9%84%d9%8a

نفت مصادر مصرفية موثوقة ماذكرته اليوم بعض وسائل الاعلام بخصوص انكشاف البنك الاهلي على شركة سعودي اوجيه وأنه اكثر البنوك السعودية انكشافا على شركة المقاولات التي تواجه مشاكل أثرت على أعمالها.

اقرأ المزيد

وبيّنت المصادر – طلبت عدم الكشف عن اسمها – ان نسبة انكشاف البنك الأهلي على “سعودي اوجيه” لايزيد عن 7% فقط من حجم القروض الممنوحة للشركة، نافية ان يكون البنك الاهلي يأتي في المرتبة الاولى من حيث اكبر الدائنين لشركة سعودي اوجيه، واصفة بأنه من اقل الدائنين للشركة.

يأتي ذلك في وقت أشارت وكالة رويترز الى أن “أوجيه” تدين بنحو 15 مليار ريال (4 مليارات دولار) للبنوك، بالإضافة إلى المزيد من المليارات للمقاولين والموردين والموظفين.

واوضحت الوكالة وفق مصادر خاصة لها أن شركة سعودي أوجيه بدأت محادثات فعلية مع مشترين محتملين لحصتها في البنك العربي – مقره عمّان – والبالغة 20.93% في صفقة تقدر بنحو مليار دولار، مشيرة الى أن بين الأطراف المحتملة لشراء الحصة مجموعة “الحكير” في السعودية.

ويأتي قرار الشركة ببيع حصتها في البنك العربي، لتغطية قرض من بنوك إقليمية وعالمية بقيمة 1.03 مليار دولار، حيث من المتوقع أن تنمو ديون الشركة في حال عدم سدادها في فبراير المقبل.

ذات صلة

المزيد