الأربعاء, 17 يوليو 2024

ندى آل مترك وعهود الخضيري - مال

وزير المالية:  السعودية ستقدم مستوى عال من الشفافية للمستثمرين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال وزير المالية محمد الجدعان في اليوم الثاني لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في الرياض، ان الاقتصاد السعودي منفتح لجميع مجالات الاستثمار، مبينا انه اذا كنا نريد المستثمرين ان يشاركوا معنا يجب أن نعطيهم مايريدون من الشفافية والاحتمالية.

وأضاف “كما قلنا قبل سنتين سابقا ان القطاع الخاص له دور محوري في السوق”. وذكر الجدعان في الجلسة التي كان موضوعها التقلب، ان الناس تجني الاموال من التقلب وانه جزء من السوق، وقال ان التقلب العادي يحتاجه السوق ويعتبر شيء “صحي”. 

كما تطرق الوزير الجدعان إلى تصريح الامير محمد بن سلمان أمس عن الاسلام الوسطي، بعد سؤال وجه له، وقال “نحن نعتز باسلامنا الوسطي وبقيمنا وتقاليدنا، وهذا لا يمنع اننا نرحب بالعمل والقيام بشراكات مع جميع دول العالم” و وضح ايضا ان الاسلام ليس متطرف بل وسطي. واضاف ان الرؤية السعودية هي ليست تغيير اقتصادي وحسب بل تغيير اجتماعي.

اقرأ المزيد

وذكر ايضا بخصوص اسعار الطاقة انها في طريقها للارتفاع والاستقرار. وقال رداً على سؤال بخصوص العملة المشفرة اشار الى ان النظام البنكي في السعودية من افضل ٥ انظمة في العالم ويجب المحافظة على هذا المركز والتوسع في مجال التقنية.

وقال الجدعان هنالك فرص كبيرة للمستثمرين في المملكة، ونتوقع ان نجري العديد من الشراكات في الفترة المقبلة، مبينا أن المملكة ستقديم مستوى عال من الشفافية للمستثمرين.

وأكد على هامش فعاليات “مبادرة مستقبل الاستثمار” ان القطاع الخاص كان ولازال اللاعب الأساسي في الاقتصاد السعودي. 
وأوضح قائلاً لدينا برنامج جديد تحت مظلة الرؤية 2030 وهو برنامج تطوير القطاعات.
وبين الجدعان عن الوضع المالي السعودي “نقيم قطاعنا المالي بان يقودنا للمستوى العالمي ويدعم هذا باعتبار الأنظمة البنكية في السعودية من افضل ٥ أنظمة بنكية في العالم”.
 

ذات صلة

المزيد