الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا .. جلسة في مبادرة مستقبل الاستثمار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ناقشت جلسة الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في مبادرة مستقبل الاستثمار التي عقدت اليوم، التغيرات الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي والإنترنت وتقنية البلوكتشين والواقع الافتراضي ، التي تفرض وجودها وتنتشر بشكل أوسع، وهي تطورات لها إمكانات هائلة على مستوى الأعمال الحالية وتحويل أنماط معيشتنا.

وأجمع المتحدثون خلال الجلسة على أن التقنية تجذب أنشطة استثمارية ضخمة، وهنالك تسابق بين الشركات الناشئة والشركات الراسخة في القطاع من أجل تطوير أحدث التقنيات والسيطرة على السوق، حيث يتوافد المستثمرون على هذا القطاع من أجل الاستفادة من أحدث الاتجاهات، مبينين أن التركيز ينصب على الابتكارات الضخمة المقبلة وتأثيرها، وأن 60% من سكان العالم ما يزالون غير مرتبطين بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى ضعف الوصول إلى خدمات التقنية والاتصالات الأساسية ، بالرغم من الإمكانات الكبيرة التي توفرها التقنية في حياة الناس وأعمالهم.

وقال ولفغانغ بوك من مجموعة بوسطن للاستشارات :” نحن بحاجة إلى خمسة خطوات أساسية لجني ثمار التحول الرقمي متمثلة في بناء بنية تحتية متطورة وسريعة للاتصالات، وضمان السلامة والأمن الرقميين، وبناء المحتوى وتوفير الخدمات المناسبة، وتمكين الناس من التأقلم مع الرقمنة، ورقمنة الشركات والحكومات .

اقرأ المزيد

من جانبه، أكد المؤسس المشارك في نورث آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية غلين هتشنز أنه يمكن عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي التفاعل مع البيانات واستيعابها والشعور بها، مبيناً أن العديد من المهام التي نقوم بها اليوم ستحول إلى برمجيات .
من جهته بين الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة إندستري هاك، وبيتري فيلين أن التكنولوجيا ستصبح أقل ظهوراً، وستصبح عنصراً مدمجاً وتلقائياً في حياتنا .

بدوره أبان رئيس مجلس إدارة آيديت ديجيورلد ، وفرانسوا باراولت،أن على الحكومات يقع دور ومسؤولية تتعلق بتيسير سبل التعامل مع الفجوة الرقمية، وذلك عبر السياسات العامة والاستثمارات في البنية التحتية .
 

ذات صلة

المزيد