الأربعاء 18 رمضان 1440 - 22 مايو 2019 - 31 الجوزاء 1398

“تواصل” .. بوابة إلكترونية للتواصل مباشرة مع الديوان الملكي

twasol-ksa

أصبح مواطنو المملكة العربية السعودية قادرون على رفع مقتراحاتهم وشكواهم إلى أعلى سلطة بالبلاد بشكل إلكتروني، وذلك عبر بوابة جديدة أطلقها الديوان الملكي .

وتعمل بوابة “تواصل” كخدمة إلكترونية تسهل على المواطنين رفع شكواهم إلى الديوان الملكي، والذي يعد بمثابة المكتب التنفيذي الرئيسي لخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية.

ويحتاج المواطن الراغب في التواصل مع الديوان الملكي عبر البوابة الإلكترونية الجديدة إلى حساب مفعل فيها، وهو الحساب الذي يتم تفعيله في خطوات بسيطة عبر تسجيل عدة بيانات أهمها رقم الهوية.

ويتطلب الحساب، إلى جانب الهوية، رقم نسخة الهوية الموجود في الزاوية العليا ببطاقة الهوية السعودية إلى جانب الإسم بالكامل ورقم الجوال وبريد إلكتروني فعال.

وتستخدم البوابة عنوان البريد الإلكتروني المسجل من قبل المستخدم لإرسال رمز لتفعيل الحساب، وهو الرمز الذي يكون صالحا لمدة 15 دقيقة فقط من تاريخ الإرسال.

ويستطيع أي من المواطنين كتابة الطلب أو الشكوى عبر تسجيل الولوج بحسابه في البوابة باستخدام رقم الهوية وكلمة مرور يختارها عند تسجيل بيانات الحساب لأول مرة.

وأكد الديوان الملكي أن بوابة “تواصل” تم إنشاؤها بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وذلك للتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل سهولة.

وشدد الديوان على أن أي من المعلومات التي يتم تسجيلها عبر البوابة لا يتم مشاركتها مع جهة حكومية أو غير حكومية إلا بغرض خدمة المستخدم، مؤكدة أنه ملتزم باحترام خصوصية المستخدمين وبحماية بياناتهم باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.

وأضاف الديوان أن البوابة لا تجمع عن المستخدم خلال زيارته لها أي معلومات شخصية لا يقدمها هو، سوى عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address، حيث أكدت أن الخوادم تقوم بجمع تلك العناوين بشكل تلقائي لأهداف تقنية وإحصائية.

يذكر أن بوابة “تواصل” متاحة عبر الرابط، tawasol.royalcourt.gov.sa، لجميع المواطنين مع الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني للبوابة لازال في نسخته التجريبية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ام عبدالله في 04/21/2019 - 13:45

المستشفيات الحكوميه والعسكريه .
يصرفون المرضى .ويبعدون المواعيد.
ومستحيل تدخل علا استشاري الا اذا حالتك خطيره.
للاسف .ان الوضع عندنا علا هاذا الحال .
واهمال للمواطن السعودي .وعدم الاهتمام بصحته .

أضافه ام البراء في 05/13/2019 - 09:35

أطفالي لا منزل لهم و لا مصروف والدهم مقتدر و لكنه جبار لديه واسطات أوراقنا في المحاكم مايقارب سنه إلى متى صار الأطفال يسرقون و يتشحتون وين النظام عنهم لجأت للحمايه الاجتماعيه دون جدوى و للمحاكم و باقي مواعيد لدي معاملات بوزارة العدل و الاماره و الديوان الملكي ولاجديد

أضافه مفرح حسن مفرح حريصي في 05/19/2019 - 08:48

مريض الفشل الكلوي من 15 سنه

إضافة تعليق جديد

ابوعبدالرحمن يستاهل ابوسليمان من اكفا المهندسين الذين عملت معهم
سالم العنزي انا من الحد الجنوبي وعلي 140الف/لراجحي ابي احول لبنك...
مازن شركة املاك العالمية الى الان يتعاملون بنظار سايبر
مفرح حسن مفرح حريصي مريض الفشل الكلوي من 15 سنه
حمود محمد العتيبي يارب اعطني كثرها حسنات وامحي عني كثرها سيئات