الجمعة, 19 يوليو 2024

“الخضري” توقع اتفاقية تسهيلات بنكية بـ 995 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري إتفاقية تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي وذلك مع البنك السعودي للإستثمار بتاريخ 28/11/2013 بقيمة 170 مليون ريال.

وتهدف هذه التسهيلات الإئتمانية إلى توفير إلتزام ضامن، وتمويل إحتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام، وتشتمل التسهيلات الإئتمانية الممنوحة من قبل البنك السعودي للإستثمار على ما نسبته 47% من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة، وما نسبته 53% من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض وإعتمادات مستندية والتحوط ضد أسعار صرف العملات الأجنبية.

وأبرمت هذه الإتفاقية بضمان سند لأمر بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة وهي قابلة للتجديد عند موعد إنتهائها بتاريخ 30/04/2014، ومن الجدير بالذكر أن مدة حدود التمويل الممنوحة من قبل البنك تتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام وذلك وفقاً لمدد المشروعات الممولة المختلفة.

اقرأ المزيد

No Content Available

كما وقعت الشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري إتفاقية تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي وذلك مع بنك الرياض بتاريخ 28/11/2013 بقيمة 824,3 ريال .

وتهدف هذه التسهيلات الإئتمانية إلى توفير إلتزام ضامن، وتمويل إحتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام، علماً بأن هذه التسهيلات تتضمن تسهيلات تورق، وخصم فواتير، وضمانات متعددة الأغراض، وإعتمادات مستندية، وتمويل مرابحة.

وتشتمل التسهيلات الإئتمانية الممنوحة من قبل بنك الرياض على ما نسبته 45 % من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة والتورق، وما نسبته 55 % من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض وإعتمادات مستندية.

وقد أبرمت هذه الإتفاقية بضمان سند لأمر بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة وهي قابلة للتجديد عند موعد إنتهائها بتاريخ 17/09/201.

يذكر أن مدة حدود التمويل الممنوحة من قبل البنك تتراوح ما بين عامين إلى خمسة أعوام وذلك وفقاً لمدد المشروعات الممولة المختلفة.

ذات صلة

المزيد