الخميس, 15 أبريل 2021

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يستقبل السفير الهندي

اقرأ أيضا

استقبل الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) في مكتب سموه بالمركز الرئيس للهيئة الملكية صباح اليوم الثلاثاء السفير الهندي لدى المملكة السيد حامد على راو .

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، حيث أشاد الأمير سعود بعمق وعراقة العلاقات التي تربط المملكة بالهند والمكانة المرموقة التي تحتلانها على خارطة العالم سياسيا واقتصاديا.

وقال: “إن الدعم الكبير الذي تلقاه الهيئة من لدن القيادة الرشيدة، والميز النسبية والبنى التحتية النموذجية التي تتمتع بها مدن الجبيل وينبع ورأس الخير، والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، مكن المملكة من استقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في تلك المدن”، لافتا سموه إلى أن الهيئة الملكية ترحب بالتعاون مع قطاعات الأعمال الممثلة لها في الهند.

كما تحدث عن شركة سابك وتواجدها في الهند، مشيراً إلى مركز الأبحاث الذي سيتم تدشينه في الهند نهاية الأسبوع الجاري، وقال سموه بهذا الصدد: “إن المركز الجديد يأتي ضمن سلسلة مراكز بحثية تعتزم الشركة إطلاقها في كل من المملكة والهند والصين، وإننا نتطلع من خلال تلك المراكز إلى الإسهام في تطوير الصناعات البتروكيماوية محلياً وعالمياً”.

من جانبه عبر السفير الهندي عن اعتزازه بالعلاقة التي تربط بلاده بالمملكة، مقدماً شكره لسمو الأمير سعود لحرصه على تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تشجيعه للشركات الهندية الراغبة بالاستثمار في المملكة.

كما أعرب السفير الهندي عن إعجابه بالنهضة السعودية الشاملة والنجاحات التي حققتها في المجالين الصناعي والاقتصادي، إضافة إلى تجربتها الفريدة في إنشاء الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مثنياً على شركة سابك باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال الصناعات البتروكيماوية ومساهم رئيس في تطوير تلك الصناعة من خلال دعمها لعملية الابتكار وإنشائها العديد من المراكز البحثية في المملكة وخارجها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد