الإثنين, 17 مايو 2021

احذر.. خمسة أساليب لاحتيال اللصوص

اقرأ أيضا

رغم أن الكثير من النصائح تدور حول كيفية حماية نفسك من لصوص الهوية، إلا أنه من الصعب معرفة ما هي الحيل التي يعتمدها هؤلاء لاتباع أسلوب السرقة.

أما الآن فإن شركة “جوميو”، التي تتيح للعملاء خدمة الدفع عبر الهاتف المتحرك، والتحقق من هوياتهم عبر الإنترنت، أو عن طريق الهاتف، قد أصدرت تقريراً عن “قواعد اللعبة التي يمارسها اللصوص.”

ويحدد التقرير خمسة أساليب هي الأكثر شيوعاً لسرقة الهويات، وتعاونت “جوميو” مع بعض اللصوص السابقين لسرقة الهويات، فضلاً عن خبراء في الجريمة المهنية والموظفين المكلفين بإنفاذ القانون.

1.إقامة شبكات خدمة “واي فاي”وهمية:ويسرق المحتالون خدمة “الواي فاي”المجانية في أي مكان، مثل المقاهي، والمطارات، والمكتبات، والفنادق.

2.لصوص متنكرين في زي عمال الإحصاء الرسمي للسكان:ويعتمد بعض المحتالين على الزيارة المنزلية للتظاهر بأنهم يجمعون المعلومات، ويسألون عن اسم الشخص، وعنوانه، وتاريخ الميلاد، وعنوان البريد الإلكتروني..وإذا كانت تبدو السذاجة على وجه أحدهم، فإنهم قد يذهبوا أبعد من ذلك، لطلب المزيد من المعلومات.

3.البحث في ملفات وسائل الإعلام الاجتماعية:ويشكل الأشخاص الذين ما زالوا لا يتمتعون بإعدادت الخصوصية على وسائل الإعلام الاجتماعية، الأهداف الرئيسية.

4.الإعلان عن تخفيضات وهمية:رغم أن بعض الأشخاص يعرفون أنهم يجب أن لا يقدموا أي معلومات مالية شخصية لأي شخص عبر الهاتف، إلا أن الحيلة ما زالت تعمل، إذ يعمد السارق إلى الإتصال من أماكن عمل محلية، لإعطاء تخفيضات بالأسعار، لتشجيعك على تقديم المعلومات الشخصية.

5.شراء معلومات الحساب المصرفي:ويوجد سوق تحت الأرض لسرقة الهوية، وتدعى تمشيط المواقع، حيث يبيع لصوص الهوية معلومات حول بطاقة الإئتمان أو بطاقة الخصم للصوص آخرين، بكلفة تبلغ بين مائة ومائتين دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد