الأربعاء, 12 مايو 2021

“هدف” يدعو القطاع الخاص للاستفادة من برامج دعم التوطين الوظيفي

حث الدكتور عبد الكريم النجيدي النائب التنفيذي للمدير العام في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المنشآت في القطاع الخاص على للاستفادة من البرامج المتعددة التي يقدمها الصندوق لدعم التوطين الوظيفي، ومن بينها برنامج الدعم الإضافي للأجور للمنشآت في القطاعين البلاتيني والأخضر.

اقرأ أيضا

وأكد أن إن رفع سقف الدعم المادي والزمني لبرنامج دعم أجور الموظفين السعوديين بالقطاع الخاص يأتي في سياق التطوير المستمر لآليات الصندوق وتشجيعا منه لمنشآت القطاع الخاص المتميزة في توظيف العمالة الوطنية من أجل تحسين نوعية ومردود الوظائف المستهدفة.

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور النجيدي في الجلسة التي خصصت لمناقشة دور قطاع المقاولات في خلق فرص عمل للمواطنين، ضمن ملتقى الانشاءات والمشاريع الثاني الذي أقيم في الرياض الأحد الماضي.

ودعا الدكتور النجيدي المسؤولين في القطاع الخاص للتقدم باقتراحاتهم إلى صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” من أجل تلبية احتياجات منشآتهم من الموارد البشرية الوطنية وعقد شراكات استراتيجية تستهدف التدريب والتوظيف، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية تبني إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص منهجيات تهدف إلى تحقيق الاستقرار الوظيفي “من خلال العمل على تطوير القوى الوطنية وظيفياً ومهنياً”.

وأوصى بتوفير بيئات عمل مشجعة للموظفين السعوديين في قطاع المقاولات، داعيا القطاع الخاص إلى استقطاب الكفاءات الوطنية من خلال قنوات التوظيف المتعددة في برنامج “طاقات”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد