الثلاثاء, 16 يوليو 2024

موبايلي تُؤهل 1000 فتاة سعودية على صيانة برمجة الهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي تُؤهل 1000 فتاة سعودية على صيانة برمجة الهواتف الذكيةدشنت شركة «موبايلي» أول برنامج تدريبي طموح لتأهيل الفتيات السعوديات في مجال «صيانة أجهزة الموبايل» بالتعاون مع المعهد الوطني المتخصص النسائي للتدريب «nist.edu.sa» بجدة، والذي يستهدف تأهيل 1000 متدربة على مدى ثلاث سنوات مقبلة في مجال برمجة وصيانة الهواتف الذكية، حيث يعد من التخصصات التي تشهد طلبًا كبيرًا.

أعلنت موبايلي تبنيها للبرنامج بجميع تخصصاته، حيث بدأ أولى خطواته بتدريب 400 شابة سعودية مما سيمنحهن دفعة قوية نحو سوق العمل.

وأكد حمود الغبيني نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة خلال المؤتمر الصحفي أمس على أهمية منح المرأة الفرصة للإبداع والتطوير وتهيئة البيئة المناسبة التي تضمن لها ذلك وفق شريعة الإسلام السمحة.

اقرأ المزيد

وقال الغبيني إن هذه الخطوة تأتي تأكيدًا لمسؤولية موبايلي الاجتماعية والتي تعتبر ركنًا أساسيًّا في عملها في السوق، فالاستثمار في طاقات المجتمع وتطوير الكوادر السعودية من خلال إعطائهم الفرصة للإبداع يعد أمرًا حيويًا يستوجب تعاون مختلف الجهات الحكومية والخاصة لإنجاحه، وهذا البرنامج الذي تبنته موبايلي سوف يساعد الملتحقات به على إيجاد فرص عمل واعدة في السوق المحلية أو العمل لحسابهن الخاص.

هذا ويتم تدريب الملتحقات بطريقة شيقة وغير تقليدية على صيانة وتطوير الهواتف المحمولة وإصلاح الأعطال التي تتطلب إصلاحها من قبل فنيين متخصصين في هذا المجال، وكانت موبايلي قد قامت في وقت سابق بالتعاون مع المعهد الوطني للتأكد من جاهزية المعامل ومراجعة المادة التعليمية التي يتم تقديمها ومدى ملاءمتها للتقنيات الحديثة للاتصالات.

ذات صلة

المزيد