الخميس, 25 أبريل 2024

طرح 1702 قطعة أرض في أكبر مزاد عقاري تشهده الرياض.. اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تطرح شركة عقاري للتسويق العقاري -احدى شركات مجموعة سلمان بن سعيدان للعقارات – بعد صلاة العصر اليوم الجمعة 1702 قطعة أرض للبيع بالمزاد العلني ضمن أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري مخطط (طيبة 6) للبيع بالمزاد العلني.

ودعت شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق)المستثمرين في الصندوق وعموم الأفراد والشركات لحضور المزاد عصر اليوم في موقع المزاد في المخطط، بعد أن أعلن تحالف عقاري مطلع الاسبوع المنصرم تقوده شركة الاول كابيتال وشركة العليا العقارية عن طرح اراضي الصندوق للبيع بالمزاد العلني، في واحد من أكبر المزادات العقارية التي تشهدها الرياض هذا العام. وقرر التحالف الذي يضم كلا من شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق) وشركة العليا العقارية (مطور) وشركة عقاري للتسويق (المسوق) طرح المخطط للبيع بالمزاد العلني بعد اكتمال أعمال التطوير، للمخطط الواقع على مساحة 1.6 مليون متر مربع.

اقرأ المزيد

وقال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقاري: ان طرح المخطط كاملاً بالمزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي نتيجة خبرة مطور المشروع (شركة العليا)، وادراكنا لأهمية الالتزام في تصفية وإقفال الصندوق في الوقت المحدد الذي أعلن عنه مسبقاً.

ويرى ابن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي إلى مجمل السوق العقاري يسهم بإذن الله في خلق توازن في عموم العرض والطلب، خاصة في منطقة جنوبي الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة التي تضم كثافة سكانية، وفي ذات الوقت فان المخطط يقع في منطقة امتداد النمو السكاني لمنطقة جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء، ونحرص على وصول هذه المنتجات من الأراضي خاصة السكنية إلى المستهلكين، ولذلك فانه هناك قطع سكنية تبدأ مساحتها من 225 مترا مربعا، يضمها المخطط وحتى 800 متر مربع.

يشار إلى أن المخطط أقيم فيه حدائق عامة كبرى على اجمالي مساحة 28 ألف متر مربع، وتم توزيع الشوارع الداخلية على 15و 18 و 25 و 20 و 30 و 36 متر عرضاً.

من جهته أثنى عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية مدير صندوق الأول للتطوير العقاري، على الدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير أراض مطورة جاهزة للبناء للمواطنين، ومواكبة في الوقت ذاته للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، من خلال توفير أراض مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، وفي مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط (طيبة6).

يشار إلى أن صندوق الأول للتطوير العقاري مخطط (طيبة 6 أقيم على واحد من أكثر مناطق الجذب الاستثماري خاصة في قطاع تشييد المساكن، مشيراً إلى مناسبة المخطط الذي يضم جميع الخدمات (سفلتة، وأرصفة، ومياه، وصرف صحي، وكهرباء، وهاتف، وتصريف سيول) للبناء فور عملية الشراء والإفراغ، لافتاً إلى التنوع المميز للقطع المكونة للمخطط.

ويتميز المخطط بسهولة الوصول إليه لقربه من الطرق السريعة والدائرية، ويحيط به شوارع رئيسية تربطه بسهولة مع أحياء الرياض، بالإضافة إلى توافر الحدائق وممرات مشاة وساحات عامة ومواقف، إضافة إلى مرافق عامة وحكومية بمساحة 45% من إجمالي المساحة.

وترى تقارير حديثة أن قطاع العقارات والبناء في المملكة يوفر واحدة من أكثر الفرص الاستثمارية جاذبية في المنطقة، كما أن هناك ما يزيد عن 285 مشروعاً عقارياً بقيمة 260 مليار دولار يجري تنفيذها أو تصميمها في المملكة خلال الفترة الحالية.

ويساهم القطاع العقاري في السعودية بنحو 55 مليار ريال من الناتج المحلي الإجمالي نسبتها 5.1 في المائة، وأن ترتفع مساهمته في الناتج المحلي إلى 7.2 في المائة. وكانت دراسة اقتصادية أعدها مركز البحوث والدراسات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض قد أوضحت أن الخبراء في مجال التمويل والمهتمين بشأن العقاري يرون أن غياب آليات التمويل الإسكاني والتشريعات الضابطة لها تمثل إحدى العقبات المهمة في عدم ظهور شركات عقارية عملاقة في المملكة.

ذات صلة

المزيد