الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

42 مليار دولار حجم سوق الإنشاءات في السعودية بزيادة 147%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بلغت قيمة مشروعات البناء الممنوحة في السعودية 42 مليار دولار حتى اليوم، مقارنة مع 17 مليون دولار في عام 2012، بنمو قدره 147% مما يجعل من 2013 عامًا قياسيًا بالنسبة لقطاع الإنشاءات في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

ونتيجة الاهتمام المتزايد في قطاع الإنشاءات المتنامي في المملكة، تعاون معرض «ذا بيغ 5 السعودية» الذي حظي بمصادقة وزارة الشؤون البلدية والقروية في جدة، على نحو وثيق مع خبراء القطاع لتوفير منصات للفاعلين في كل قطاعات البناء والإنشاءات للوصول إلى أحدث المنتجات والحلول ذات الصلة، والتي تسهم في تلبية المطالب الأساسية للمشروعات والمتمثلة في كفاءة الطاقة والوقت، وفعالية التكلفة، والجودة.

ووفقا لصحيفة”المدينة” قال ناثان وو، مدير الفعاليات في معرض «ذا بيغ 5 السعودية»: «شهد قطاع الإنشاءات السعودي عامًا لافتًا تخلله الإعلان عن عقود مهمة لعدد من المشروعات الضخمة مثل مترو الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولتسهيل الحوار بين أوساط القطاع السعودي، أضفنا عددًا من الميزات الجديدة إلى الحدث هذا العام للمساعدة على توفير المعلومات المهمة للأعمال وفهم الاتجاهات والتقنيات والابتكارات التي تؤثر في قطاع الإنشاءات المزدهر في المملكة».

اقرأ المزيد

وسيتضمن معرض «ذا بيغ 5 السعودية»، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 12 مارس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، إطلاق سلسلة من الندوات المجانية لمناقشة موضوعات تتعلق بالقطاع بما في ذلك «توقع النمو والفرص الجديدة في القطاع السكني في المملكة»، والذي يعتبر موضوعًا ذا أهمية كبيرة على خلفية الدور المتوقع لقطاع الإسكان كقوة دافعة لقطاع الإنشاءات في عام 2014، بالإضافة إلى موضوع «الاستدامة: الرؤية والمواد والتقنيات» الذي يتناول كيفية تحقيق الابتكار الجمالي والفني في تصميم مستدام واحد.

ومن الميزات الجديدة المضافة إلى الحدث في عام 2014 إنشاء منطقة خاصة بالعروض التقديمية المباشرة، لتمكين الشركات العارضة من عرض منتجاتها في بيئة تحاكي الواقع. ومن المتوقع أن يشهد الحدث على مدار أيامه الأربع ما يصل إلى 15 عرضًا تقديميًا.

وحول ذلك، علق ناثان: «في ظل التطور السريع لقطاع الإنشاءات في المملكة، تصبح مواكبة وتيرة هذا التطور أكثر تنافسية. وينبغي على من يسعون إلى النجاح في القطاع المحافظة على مكانة ريادية واعتماد أحدث الابتكارات والتحديات داخل السوق المحلية، ونحن من جهتنا نهدف لأن يكون ’ذا بيغ 5 السعودية‘ فرصة لتسهيل هذا النجاح».

يشار إلى أن معرض «ذا بيغ 5 السعودية‘ يقام في الفترة من 9 إلى 12 مارس 2014 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

ذات صلة

المزيد